الخميس , 25 أبريل 2024

“وزنى مسئوليتى”..يسلط الضوء على مشاكل السمنة بدول الخليج

= 2004

علم عمانى

                
تواصل سلطنة عمان وباقي دول مجلس التعاون الاحتفال بالأسبوع الخليجي الأول لتعزيز الصحة، والذي يحمل شعار"وزني مسؤوليتي" لتسليط الضوء على مشكلة السمنة وآثارها الصحية والاجتماعية على الفرد.

ويأتي الاحتفال بهذه المناسبة ضمن بادرة من لجنة تعزيز الصحة الخليجية وبدعم من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون ترمي الى نشر الوعي الصحي عبر تكثيف جهود التوعية حول مشكلة صحية محددة من خلال تخصيص أسبوع في كل عام تنشط به الفعاليات التوعوية.

ويهدف شعار المناسبة لهذا العام الى تسليط الضوء على الآثار المترتبة على السمنة ورفع الوعي حول أهمية النشاط البدني والغذاء الصحي.

ومن أهم الرسائل الصحية التي يدعو لها هذا الأسبوع توحيد الرسالة الصحية للوقاية من السمنة بين دول الخليج، وأن النشاط البدني ضرورة للجميع ومن السهل ممارسته في أي مكان وزمان لكونه السبيل للوقاية من الأمراض، والتحذير من كثرة استخدام الملح والسكر ومن الدهون وتجنب الدهون المتحولة والحث على اتباع النظام الغذائي الصحيح للوقاية من السمنة.

من جهة أخرى وفي هذا السياق، تنظم وزارة الصحة ممثلة بدائرة التثقيف والإعلام الصحي،، حلقة عمل تدريبية للكوادر العاملة في مجال التثقيف الصحي، بدائرة التعليم المهني المستمر، تستهدف رؤساء أقسام التثقيف الصحي ومقرري مشاركة المجتمع في المحافظات بمشاركة مثقفات صحيات من عدة جهات أخرى كمستشفى جامعة السلطان قابوس والخدمات الطبية بوزارة الدفاع، وذلك ضمن مناشط التحضيرات الخاصة للاحتفال بهذا الأسبوع.

تهدف فعاليات الحلقة الى تعريف الحضور بالأهداف والرسائل والاستراتيجيات والنتائج المتوقعة للأسبوع الخليجي بالإضافة الى عقد جلسات علمية حول الأسباب والتداعيات المتعلقة بالسمنة، والنشاط البدني والغذاء الصحي المتوازن وحساب السعرات الحرارية وقراءة البطاقة التعريفية كأسلوب وقاية وتخلص من السمنة وكذلك التدخلات العلاجية للسمنة.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 7041 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.