الأربعاء , 14 أبريل 2021
الرئيسية / ثقافتي / وزيرة الثقافة تفتتح “رحلة” آدم حنين بمجمع الفنون بالزمالك
معرض آدم حنين

وزيرة الثقافة تفتتح “رحلة” آدم حنين بمجمع الفنون بالزمالك

= 5000

تفتتح الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة معرض الفنان أدم حنين “الرحلة” يرافقها الأستاذ الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية والأستاذة داليا مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون و ذلك فى تمام الساعة السادسة مساء يوم الأثنين الموافق 5/4/2021 بمجمع الفنون ( قصر عائشة فهمى ) بالزمالك.

يأتى ذلك المعرض الإستيعادى الكبير فى إطار حرص وزارة الثقافة متمثلة فى قطاع الفنون التشكيلية على تكريم رمز كبير من رموز الفن المصرى بعد رحيله العام الماضى تقديرا لمسيرته الإبداعية الكبيرة.

معرض آدم حنين

وقال الفنان إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون أن الفنان أدم حنين كان فناناً إستثنائياً شكلت أعماله الفنية نقله كبيره فى حركة الفن المصرى ومنهجاً فريداً أثار إنتباه الفنانين والمتابعين حيث تعد أعماله الفنية الأن مرجعاً للفنانين والباحثين فى مصر وخارجها.

يستعرض المعرض مسيرة الفنان أدم حنين الرائدة منذ خمسينات القرن الماضى وحتى وفاته بمجموعة فريدة من أعماله تجاوزت المائة وخمسون عملاً فنياً ما بين النحت والتصوير تشكل نماذج من كافة إنتاجات الفنان بمراحلها المختلفة حيث يسلط المعرض الضوء على كل تلك المراحل بإعتبارها سرداً لرحلة فنية عظيمة ورائدة نرويها لكل رواد الفن فى مصر وخارجها لفناناً كبيراً حفر أسمه فى ذاكرة الفن المصرى كأحد العلامات الفنية التى نفتخر بها دوماً.

جدير بالذكر أن هذا المعرض يأتى بالتعاون مع مؤسسة أدم حنين للفن التشكيلى تلك المؤسسة التى حرص الفنان الراحل على تأسيسها لرعاية أعماله وتاريخه الفنى إلى جوار دورها الثقافى والفنى فى خدمة الحركة التشكيلية المصرية.

شاهد أيضاً

“نهى هنو” تكتب: موكب المومياوات ..لوحة فنية متكاملة

عدد المشاهدات = 7077 لوحة فنية متكاملة أتقن صانعيها كل تفاصيلها بحب و تفانى و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: