الجمعة , 26 أبريل 2024
كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات

وزير النقل يكشف عن مفاجأة في حادث قطاري سوهاج: إزاي السائق مماتش؟

= 2073

علق المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، على حادث تصادم قطاري سوهاج، حيث ذكر أن التحقيقات ما زالت جارية في النيابة العامة، ولا يستطيع استباق نتيجة التحقيقات أو التصريح بأي شيء حتى لا يؤثرعلى مسار التحقيق، لكن الشواهد الأولى توضح أن القطار الذي جاء من الخلف ويحمل رقم 2011 كان يسير بسرعته واصطدم من الخلف بالقطار الذي كان متوقفا أمامه في الطريق بسبب العطل، سواء هذا العطل بسبب تدخل عمل بشري أو عطل فني.

وأضاف «الوزير»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة «العربية»، أن القطار الذي كان متوقفا ليس عليه أي أخطاء، «القطار اللي جاي من الخلف واضح إنه فيه مشكلة، السواق تقريبا كان مشغول بحاجة أو مكانش موجود في الكابينة الأمامية، بس كل الكلام ده منقدرش نجزمه، ويتم التحقيق معه ومع المساعد الذي كان بجواره، مساعد سائق القطار بالفعل اُصيب في الحادث وموجود حاليًا في مستشفى سوهاج، وقام بزيارته».

وأشار وزير النقل والمواصلات، إلى أنه لا يستطيع أن يجزم بأن سائق القطار ومساعده كانا موجودين في كابينة القيادة من عدمه، «المساعد مصاب بكسور في الكتف والقدم، قال كنا موجودين في الكابينة، قولتله لو إنت كنت موجود في الكابينة المفروض كنتوا موتوا، إزاي السائق معندهوش إصابات، وإنت عندك إصابات خفيفة يبقى هنا فيه خطأ»، موضحًا أنه ليس من سلطته الضغط على مساعد السائق وانتزاع منه أي اعترفات كون هذا دور هيئات التحقيق.

وتابع: «مفيش مشكلة في القطارات.. هذا الجرار أمريكاني جديد، دخل الخدمة من 3 شهور، أي أنه قطار حديث جدا به عوامل السيطرة والتحكم والأمان، هو على الأرجح خطأ بشري أو عدم انتباه او عدم استقرار في الكابينة على جهاز القيادة، أو حاجة خارجة عن ارادته معرفش يتصرف كويس ده هيظهره التحقيق».

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 4408    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.