الخميس , 25 أبريل 2024
الطلاق .. قرار يهدد استقرار البيوت

الطلاق … صرخة مجتمع!

= 1367

 

بقلم: أماني الروميسي

كلمة كبيرة بالمعنى الحقيقي للحياه كلمة تهز عرش الرحمن وتقشعر منها القلوب كلمة تهدم وتدمر الحياة.. الأمر هنا بيد البشر سواء كان زوج أو زوجة….. وإذا كان هدم البيت بسبب وفاه الزوج أو الزوجة هنا قضاء الله والأمر هنا يتوقف على أحد الطرفين بالصبر والرضا.

الإحصائيات تقول: أن هناك حالة طلاق كل دقيقتين.. وإن مؤشرات الطلاق تزيد بشكل رهيب ومخيف.

قرار هدم البيوت:

والسؤال هنا؟
من المستفيد من وضع قانون يعطي المرأة الحق في هدم البيت بدون سبب ويعطيها الحق في ان تملك كل شيء تعب الرجل في بنائه من بيت وأطفال يدفعون معه الثمن ومن هنا صرخة المجتمع.

لا يعني كلامي عدم وجود نساء أو مطلقات مظلومات من رجال لا تحمل قلوبهم الرحمة بتلك القوارير ولقد شبه النبي ( صلى الله عليه وسلم) النساء بالقوارير وأن وجوب صيانة المرأة من الأنكسار والضياع… وجاء الاسلام فكرم المرأة وأعطاها حقوقها والآن القانون يعطيها الحق في هدم البيت في أي وقت تحب.. ولا يعرف للشرع طريقا.. وأصبح دور الإعلام المصري أفكار مدمرة لعقل المرأة وهنا أين التقاليد المعروفة التي تربينا عليها وأين دور الأم مع ابنتها حتى يستمر البيت بدون تدمير لنفسها قبل بيتها؟

أسباب طلب الطلاق:

هل التطور في الأحداث اليومية للمرأة من اهتمام بصحتها مثل الذهاب الى الجيم والاهتمام بالمظهر الخارجي العام وزيادة المعلومات الثقافية عن طريق أخذ بعض الدورات التدريبية التي ترفع من المستوى العلمي لها هل هذا التطور يؤدي إلى طلب الطلاق…؟

لا شك أن من العوامل المؤثرة على الزوجة أصدقائها والبيئة المحيطة بها سواء في النادي أو الجيم أو التجمعات النسائية المختلفة وطرح كل القضايا بينهم واستعراض من منهم الأقوى على طليقها.

رأي الشرع ودور الدولة:

لا أحد يقنعني أن من وضع هذه القوانين يرى حق الأب والأطفال.. بل ينشيء طفلا سيصبح رجلا مريضا نفسيا لا يقدر على تكوين أسرة وبيت في المستقبل… وأين الشرع من هذه القوانين التي نعيش معها المر والمرار… ؟ وما رأي الدين فيمن تطلب الطلاق بدون سبب قوي أليست آثمة شرعا.

عن ثوبان عن النبي (صلي الله عليه وسلم) قال: أيما أمرأة سألت زوجها طلاقا من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة وهو من كبائر الذنوب ويجب أن يكون السبب شرعيا وهنا عليها بالصبر والاحتساب وهذا زيادة في أجرها.

هاااام جدا:

ذهبت لأستمع إلى بعض القضايا ولا يطرق في خيالي خروج بعض المحامين عن طرق غير شرعية لتخليص الزوجة من زوجها ويعطيها الحق في تملك كل شيء يمتلكه الزوج حتى أبنائه.. وهنا ذهبت القيم والأخلاق.. وألقي بها في صندوق ورمي به في بحر تُسمع منه صرخه مجتمع..فهل من مجيب؟

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 2758 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.