الثلاثاء , 19 مارس 2024
الكشف الحراري عن كورونا

الصحة تتوقع انخفاض إصابات كورونا الشهر المقبل..إعرف السبب!

= 3096

أكدت اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة أن منحنى الاصابات الخاص بكورونا فى صعود وهبوط مستمر، وهو ما يضرب فكرتين الأولى الإجابة على سؤال متى تنخفض الإصابات؟ والثانية هل تجاوزنا ذروة الإصابات؟.

وقالت مصادر بوزارة الصحة والسكان، إنه من المتوقع انخفاض الإصابات فى شهر فبراير المقبل مع اقتراب انتهاء فصل الشتاء، باعتباره يمثل زيادة فى الاصابات المتعلقة بالجهاز التنفسى، وتابعت المصادر: “فى شهور ديسمبر وفبراير ويناير ترتفع إصابات الأمراض التنفسية وفى مقدمتها كورونا”.

وأضافت المصادر، أن الوضع فى مصر مستقر ويتم متابعة الحالات المصابة بكورونا فى العزل المنزلى والمستشفيات، لافتة إلى أننا لا يمكن معرفة ذروة الموجة الثانية قبل أن تحدث وتعرفها اللجنة العلمية لكورونا بعد تجاوزها من خلال مراقبة المشهد الوبائي.

وأوضحت المصادر أن الانخفاض والزيادة فى الإصابات يتوقف على سلوكيات المواطنين من اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى والحرص على عدم إقامة المناسبات والتهوية الجيدة خاصة أننا فى فصل الشتاء.

وتستمر وزارة الصحة والسكان فى رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع مستشفياتها على مستوى الجمهورية، ومتابعة الموقف الوبائى لفيروس كورونا المستجد لحظة بلحظة، واتخاذ الإجراءات اللازمة الوقائية اللازمة كافة، ضد أى فيروسات معدية.

المصدر: اليوم السابع

شاهد أيضاً

رسميا.. بايدن وترامب يتواجهان للمرة الثانية بانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

عدد المشاهدات = 8321 حصل الرئيس الامريكي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب على الترشيحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.