الخميس , 13 أغسطس 2020
الرئيسية / بقلمي / هبه حسين تكتب: تأملات (2)

هبه حسين تكتب: تأملات (2)

= 4370

فى الوقت الذى يحاول البعض الترويج للأفكار الملحدة عبر شبكات التواصل الاجتماعى بين حين وآخر، يستوجب علينا التأمل والتفكر فى خلق الله، ما يفند أى شكوك ويؤكد لنا عظمة خلق هذا الكون. فى كتابه الالكترونى “لعلهم يتفكرون”، يسطر د. دسوقى عبد الحليم عميد معهد البحوث الوراثية والتكنولوجيا الحيوية بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب دلائل يجب الانتباه اليها ومنها:

• الذرة أصل كل شىء حى وغير حى ووحدة الخلق دليل على وحدة الخالق، فرغم التنوع الهائل فى مخلوقات الكون من أصغر شىء وهو الذرة الى أكبر شىء وهو المجرة، فكل مخلوق له خصوصيته وصفاته ومواصفاته، الا انها جميعا تنطلق من جوهر واحد وبينها عوامل مشتركة سواء فى الخلق أوالتنظيم مما يؤكد أن خالق هذا الكون واحد.

• كل خلية حية تحتوى على الشريط الوراثى ( DNA ) ومن العجيب أنه يتشابه فى تركيبه بنسبة 99.9%فى كل البشر والنسبة الباقية هى التى تسبب الاختلافات فى المظهر بين مليارات الأشخاص، وما ينطبق على الانسان ينطبق على جميع الكائنات الحية.

• الجسد هيكل أصله من تراب حوله الله الخالق الى خلق آخر من لحم وعظم وأعضاء، ولكن عندما يموت الانسان يتحلل ويتحول الجسم الى مكوناته الأساسية التى تتطابق 100% مع مكونات التراب الكيميائية. فالروح تحول الجسد من تراب الى كائن حى، ورغم أن النفس يتوفاها الله عند النوم كما جاء فى القرآن تستمر جميع العمليات الحيوية بالجسم حتى لو ببطء. سبحان الله.

————-

* مديرة تحرير أخبار اليوم.
hebahusseink@gmail.com

شاهد أيضاً

عائشة الجناحي تكتب: لا شيء مستحيل..!

عدد المشاهدات = 2122 من رحلة هزاع المنصوري للفضاء مروراً بإطلاق مسبار الأمل إلى إتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: