الثلاثاء , 23 أبريل 2024
دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق

ترامب يدعو إلى فرض قيود صارمة على المسلمين خلال شهر رمضان

= 1719

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي خلال شهر رمضان مثلما فرضت القواعد على المسيحيين خلال أعياد الفصح، وسط استياء البعض من القيود المفروضة على التجمعات في البلاد.

وانشر مقطع فيديو لتصريحات الرئيس الأمريكي على “تويتر” تساءل فيها ما إذا كان المسلمون سيُعاملون بنفس الصرامة التي عومل بها المسيحيون الذين خالفوا قواعد التباعد الاجتماعي، وقال ترامب خلال مؤتمره الصحافي اليومي “أعتقد أنه قد يكون هناك فرق” مضيفا “وسنرى ما سيحدث، لأنني رأيت الكثير من التفاوت في هذا البلد، يلاحقون الكنائس المسيحية لكنهم لا يميلون لملاحقة المساجد”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أن الأئمة سيرفضون تطبيق تعليمات التباعد الاجتماعي قال ترامب “لا، لا أعتقد ذلك البتة، أنا شخص يؤمن بالمعتقد الديني. ولا يهم ما هو معتقدك الديني. لكن يبدو أن السياسيين هنا يعاملون الأديان المختلفة بشكل مختلف تماما”.

وانتشرت تصريحات الرئيس الأمريكي مخلفة ردود أفعال صاخبة في وسائل الإعلام وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال الرئيس التنفيذي للمنظمة الأمريكية للحريات المدنية ردا على تصريحات ترامب: “الرئيس ترامب يواصل حملته لتشويه صورة المسلمين الأمريكيين وتجريدهم من الإنسانية.”

فيما عنونت صحيفة “بروباكستان” الباكستانية: “ترامب يدعو إلى فرض قيود اجتماعية صارمة على المسلمين خلال شهر رمضان”.

فيما رأى بعض المغردون بأن الرئيس الأمريكي لم يظهر أية عنصرية في خطابه، إنما هو فقط يحاول توجيه شعبه للالتزام بقواعد السلامة العامة.

​​​وسجلت الولايات المتحدة أكثر من 700 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد مما دفع جماعات دينية في أنحاء البلاد لإغلاق أبوابها. وحضت “الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية” وخبراء طب مسلمون، على تعليق صلاة الجماعة وتجمعات أخرى.

يذكر أنه تم توقيف اثنين من رجال الدين في كنيستين كبيرتين في فلوريدا ولويزيانا بجنحة مخالفة أوامر الحجر المنزلي.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 779    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.