الجمعة , 26 أبريل 2024
مصر تكافح فيروس كورونا

حكاية دواء “افيجان” اليابانى الذي تستعد مصر لاختباره في علاج كورونا

= 2368

تسابق وزارة التعليم العالى والمؤسسات البحثية في مصر، الزمن فى سبيل التوصل إلى عقار لمواجهة فيروس كورونا، حيث حصلت مصر على عينات من دواء “أفيجان” اليابانى المستخدم فى مواجهة فيروس كورونا.

وتم التواصل مع الصين للحصول على المادة الخام تمهيدا للانطلاق نحو تصنيع الدواء محليا فى مصر، بالإضافة إلى قيام المركز القومى للبحوث بالعمل على اختبار مجموعة من الأدوية الأخرى لدراسة مدى تأثيرها فى مكافحة كورونا.

ويبدو أن نهاية كابوس وباء كورونا باتت قريبة بعدما أقرت العديد من الدول بوجود نتائج مبشرة لعقار “آفيجان” الياباني، المضاد للفيروسات، والمعروف كذلك باسم ” Favipiravir ” ، وسط قدرة الدواء على محاصرة العدوى وتحويل النتائج من إيجابية إلى سلبية في 4 أيام فقط.

وتحدث تقرير نشرته مجلة نيوزويك الأمريكية، عن حالة تفاؤل بعد إجراءات اختبارات ناجحة لعقار آفيجان على مرضي كورونا، مشيرة إلى أن النتائج الممتازة التي حققها تجارب الدواء الياباني في الصين كانت دافعاً للتوسع في استخدام الدواء في دولاً أخري من بينها مصر، بحسب ما أعلنه وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار.

وفى تقريرها، قالت نيوزويك، إنه تم اختبار عقار Favipiravir المعروف باسم “افيجان” في دول أخرى كعلاج محتمل ضد الفيروس التاجي الجديد ، بما في ذلك في الصين والشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 4507    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.