الجمعة , 19 أبريل 2024
صورة نجم

علماء ستوكهولم السويدية يفترضوا اختفاء مئة نجم ناتج عن نشاط حضارات غريبة

= 2016

كتبت: علياء الطوخي

أكتشف علماء جامعة ستوكهولم السويدية نحو مئة نجم اختفت فى ظروف غامضة، وسبب اختفائها لا يزال مجهولا، ويفترض العلماءأن سبب هذا الإختفاء يرجع إلي  وجود علامة حضارات غريبة، وهذا ما ذكرته قناة روسيا اليوم.

 

وأشارت  مجلة Science Alert أن العلماء قد ركزوا على 600 مليون جسم فى تحليل  ألبوم مرصد القوات البحرية الأمريكية USNO  ومجمع تلسكوبات جامعة هاواى في خمسينيات القرن الماضي وتم مقارنته بالألبوم الجديد, ويحتوى ذلك الألبوم USNO على جميع الأجرام السماوية التى حجمها يصل إلى 21 وشوهدت خلال 50 سنة.

 

وقد حدد العلماء فى البداية 151 ألف نجم مهددة بالاختفاء، ومن ثم تقلص هذا الرقم إلى 23667، وبعدها حذفت الأجسام التى بدت مشوهة.

 

 

وقد اقترح الباحثون عدة تفسيرات، قد تكون النجوم قاتمة، ولكنها تتوهج بقوة أحيانا، يمكن خلالها رصدها، وكذلك يمكن أن تتحرك من مواقعها بسرعة كبيرة وتخرج عن مجال الرؤية، والتفسير الأكثر غرابة، قد تتحول إلى ثقوب سوداء دون توهج السوبرنوفا.

ولا يستبعد الباحثون أن يكون سبب اختفاء النجوم ناتج عن نشاط حضارات على كواكب أخرى.

جدير بالذكر حلل فريق من الباحثين سلوك الكواكب التى تدور حول النجوم الثنائية، لاكتشاف ما إذا كانت الكواكب الخارجية تتصرف مثل الأرض, ووجدوا أن النجوم أن 87٪ من الكواكب الشبيهة بالأرض فى الأنظمة الثنائية يمكن أن يكون لها “ميل محور” مماثل للأرض، مما يعنى الزاوية التى يميل بها كوكبنا.

 

شاهد أيضاً

يونيو المقبل .. ورزازات المغربية تحتضن مؤتمرا دوليا حول الأمن المائي والسيادة الغذائية

عدد المشاهدات = 15168 تحت شعار “الأمن المائي والسيادة الغذائية وتثمين الرأسمال الثقافي اللامادي بإفريقيا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.