السبت , 27 أبريل 2024

الاحتفال فى سلطنة عمان بتدشين القصيدة الوطنية «قابوس سلام الأمة»

= 1321

Qaboos 3
logoشهدت سلطنة عمان احتفالية ابداعية متميزة تم خلالها تدشين القصيدة الوطنية الكبرى « قابوس سلام الأمة» التي أبدعها الشاعران منذر الفطيسي ونواف الشيادي ، وقد اقيمت الاحتفالية تحت رعاية  الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بمقر مؤسسة عمان للصحافة والنشر .

أشرف على تنظيم الأمسية صالون «أثير» الثقافي ، وقدمها الشاعر عبدالله العريمي حيث أكد أن القصيدة تمثل عملا فنيا متقنا من حيث الأداء الشعري والإخراج الفني .

من جانبه اوضح الشاعر منذر الفطيسي ان  إعدادها استغرق قرابة 8 أشهر، حيث بدأت الفكرة منذ سفر السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  إلى ألمانيا للعلاج، وكانت ابيات القصيدة هي فاتحة المشروع ، ثم اتفق الشاعران على المشاركة في هذا العمل، وبالفعل كتبا قصيدة تعبر عن مشاعر المحبة المخلصة التي يكنها العمانيون تجاه قائدهم ووطنهم.  ثم جاءت مرحلة الاعداد الفنى لتصوير فيديو كليب شعري محوره القصيدة .

كانت البداية ما بين معالم ولاية بدية في محافظة شمال الشرقية، ومنها إلى شواطئ ولاية صور، حيث تم ابراز المزارات السياحية مع التركيز على الهوية العمانية التى يعبر عنها الزي الوطنى . كما تم تسجيل مقاطع من بعض الأناشيد الشعبية التي يرددها الأطفال، وأنتقل التصوير الى مطار مسقط الدولي ، ثم سافر طاقم العمل إلى ألمانيا وتم فيها تصوير عدد كبير من المشاهد .

ترددت عبر الآفاق فى هذه الأمسية أبيات رائعة ألقاها كل من منذر الفطيسي ونواف الشيادي وطرزوها بمعاني الفخر والاعتزاز لانتمائهم إلى وطنهم الأصيل المعطاء، كما جسدوا فيها الحب العظيم الذي يخالج قلوب العمانيين تجاه قائدهم الذي تلهج ألسنتهم بالدعاء له .

في نهاية الأمسية قام الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام راعي الحفل بتكريم الشاعرين ، بعد أن أبهر العرض الفنى المتكامل جمهور الحاضرين الذين تابعوه بحماس وإعجاب شديدين.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 9083 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.