الخميس , 28 مارس 2024
السلطان قابوس بن سعيد

سلطنة عمان في المراكز الأولي دائما..خليجيا وعربيا وعالميا في السلام والاستقرار والهدوء

= 1624

مسقط – حياتي اليوم

في ميونخ تم الإعلان عن نتائج استطلاع عالمي أكدت أن سلطنة عُمان وفقًا لمؤشر السلام العالمي هي البلد الأكثر هدوءًا في الشرق الأوسط ، كما فازت بالمركز الأول عربيًا ، حيث يؤهلها تميزها بالاستقرار السياسي لتصبح مركز جذب لكل من المغتربين والمستثمرين الأجانب.

ويأتي تصدرها هذا الترتيب ليدرجها في مقدمة قائمة أفضل وجهات العالم وأكثرها سِلمًا وأمنًا للمعيشة وجودة للحياة للعام الجاري، وذلك وفقا لاستطلاع شبكة «انترنيشن» الألمانية المعروف عالميًا باسم «ايكسبات انسيدر» أحد أكثر التقارير شمولية حول العالم حول المعيشة في الخارج.

يقيس الاستطلاع مجموعة من المؤشرات الرئيسية والفرعية ، وقد وثقت نتائجه أن السلطنة اتخذت عدة خطوات مهمة تضمن كفالة الأمن والسلامة ، وأشارت إلى أن 96 بالمائة من الوافدين يقدرون الهدوء الذي ينعمون به في السلطنة ،بينما قال 86 بالمائة: إنهم «راضون للغاية» عن حالة الاستقرار التي تميزها . كما اتفق 79 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع علي منح السلطنة أفضل تصنيف ممكن في الاستطلاع.

وكانت النسخة الصادرة في العام الماضي 2018 قد صنفت السلطنة ضمن قائمة أفضل الوجهات الأكثر سِلمًا وأمانًا لمعيشة النساء إذ جاءت في المركز الأولى الأول خليجيا وعربيًا والثانية عالميًا.

أشار استطلاع هذه النسخة إلى أن الفضل في هذه الإنجازات يعود إلى الخدمات والسياسات التي اتبعتها السلطنة وإلى قيم التسامح والتعايش التي تسود المجتمع العُماني.

يركز تصنيف شبكة «انتر نيشن» على موضوعات مهمة في الترتيب يأتي في مقدمتها جودة الحياة والعمل في الخارج وتكلفة المعيشة إضافة إلى بعض المؤشرات الفرعية أهمها عنصر «السلامة والأمن» والذي هو جزء من مؤشر «جودة الحياة» الذي يتكون من ثلاثة عوامل هي «السلم» و«السلامة الشخصية» و«الاستقرار السياسي».

وفي عام 2018 حققت «Expat Insider » وهي واحدة من أكبر الدراسات الاستقصائية في العالم مُنجزًا مهما في الذكرى السنوية الخامسة إذ بلغ عدد المستجيبين مستوى قياسيًا في المجموع من جميع أنحاء العالم في المسح والذين مثلوا 178 جنسية ويعيشون في 187 دولة مما وفر رؤية فريدة للمعيشة في الخارج.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 14124 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.