الخميس , 28 مارس 2024
عمرو سعد المنهالي

مصرف الهلال يعلن عن تعيين عمرو المنهالي رئيساً تنفيذياً وإعادة تشكيل مجلس الإدارة

= 1721

أبوظبي – محمد سعد

أعلن مصرف الهلال اليوم عن تعيين السيد عمرو سعد المنهالي رئيساً تنفيذياً للمصرف، ليتولّى بذلك قيادة مسيرة التحول الرقمي للمصرف والإشراف على تحقيق أهداف استراتيجيته الرامية إلى الارتقاء بتجربة العملاء، والاتجاه نحو الاستثمار بشكل رئيسي في التكنولوجيا والخدمات المصرفية المتطورة.

وفي هذه المناسبة، قال عمرو المنهالي: “يقف مصرف الهلال على أعتاب مرحلة جديدة ومهمّة للغاية ستتيح له فرصة تبوء مكانة رائدة في مجال الصيرفة الرقمية الإسلامية للأفراد، من خلال التركيز بشكل رئيسي على تقديم خدمات متطورة واستثنائية تثري تجربة العملاء. وهنا لابد لي أن أتقدّم بجزيل الشكر والامتنان إلى رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على ثقتهم ودعمهم، وأتطلّع قدماً إلى العمل مع فريق الإدارة التنفيذية لتحقيق أهداف مسيرة التحول الاستراتيجي للمصرف. ويعكس التوجه إلى الاستثمار في الصيرفة الرقمية التزامنا الدائم بتحقيق القيمة المثلى لعملائنا، كما يرسّخ المكانة الرائدة التي يحتلّها مصرف الهلال في قطاع الصيرفة الإسلامية لما يقدّمه من تجربة استثنائية وخدمات مبتكرة ومعاصرة لعملائنا”.

يُعتبر المنهالي أحد المصرفيين الإماراتيين المتميّزين، حيث تمتدّ خبرته إلى أكثر من 20 عاماً عمل خلالها في مجالات عدة كإدارة الائتمان والمخاطر والصيرفة الإسلامية، منها 13 عاماً في بنك أبوظبي التجاري تقلّد خلالها عدداً من المناصب الإدارية حتى تعيينه رئيساً للصيرفة الإسلامية في العام 2010. كما يشغل المنهالي عضوية مجالس إدارة بعض الشركات والمؤسسات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات.

وأضاف المنهالي: “يُعتبر تطوير المواهب والكوادر المواطنة في مصرف الهلال أحد أهم أولوياتنا ومسؤولية نفخر بالالتزام بها، الأمر الذي ينعكس جلياً من خلال معدلات التوطين المرتفعة والتي تتجاوز اليوم نسبة 50% من إجمالي الكوادر العاملة في المصرف – وهي النسبة الأعلى في القطاع المصرفي في الإمارات العربية المتحدة. وفي إطار استراتيجيتنا الجديدة للنمو، يأتي استقطاب المهارات الإمارتية بمثابة خطوة أساسية في دفع عجلة التحول الاستراتيجي للمصرف”.

ومن المقرّر اكتمال الاندماج القانوني بين كلٍّ من مصرف الهلال وبنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني بتاريخ 1 مايو 2019، لينشأ عنه مجموعة مصرفية جديدة تتمتّع بإمكانات قوية ونطاق أعمال واسع. وسيواصل مصرف الهلال مزاولة نشاطه كوحدة منفصلة ضمن مجموعة بنك أبوظبي التجاري الجديدة، محتفظاً باسمه وعلامته التجارية الحاليين، وسيركّز بشكل رئيسي على تقديم المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد.

وفي إطار استراتيجيته للتحوّل الرقمي، يعمل مصرف الهلال حالياً على طرح مجموعة من المبادرات المبتكرة، التي تهدف إلى إحداث تطور كبير على مستوى خدماته المصرفية وتقديم تجربة مصرفية رقمية متكاملة للعملاء.

وفي أولى خطواته نحو استراتيجيته الجديدة، أطلق مصرف الهلال تطبيقاَ جديداً للهواتف الذكية يوفّر للعملاء مجموعة واسعة من الميّزات المبتكرة، بما في ذلك ميّزة الحماية عبر بصمة الأصبع وبصمة الوجه. ويمكن للعملاء تحميل التطبيق والاستفادة من التجربة المصرفية المتكاملة التي يوفرها على هواتفهم الذكية، باستخدام رقم البطاقة المصرفية، ويمكنهم الاختيار بين اللغتين العربية والإنجليزية، وإتمام العديد من المعاملات بسهولة تامة، مثل إمكانية إضافة مستفيدين جدد على الحساب باستخدام الرقم المصرفي الدولي الآيبان IBAN وغيرها.

كما سيتمكّن العملاء الجدد من الاستفادة من التجربة الرقمية المتكاملة التي يوفّرها مصرف الهلال منذ المراحل الأولى لمعاملاتهم المصرفية، حيث سيصبح بإمكانهم فتح حساب جديد في بضع خطوات بسيطة، وذلك باستخدام تطبيق للهواتف الذكية تم تصميمه خصيصاً لجعل عملية إنشاء الحساب المصرفي أسهل وأسرع، وسيتم إطلاقه في وقت قريب.

وفي الوقت نفسه، بات بإمكان عملاء مصرف الهلال الاستفادة من وصول أسهل وأكثر فاعلية إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي، يتجاوز عددها 650 جهازاً في مختلف أنحاء دولة الامارات العربية المتحدة، حيث يمكنهم الآن استخدام أجهزة الصرّاف الآلي التابعة لكلٍّ من بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني ومصرف الهلال لإتمام عمليات السحب النقدي والاستفسار عن الرصيد دون أية رسوم.

وفيما يمضي مصرف الهلال قدماً في مسيرة للتحوّل الرقمي، قام مجلس أبوظبي للاستثمار، المساهم الوحيد في مصرف الهلال، بتعيين مجلس إدارة جديد للمصرف، برئاسة السيد/ علاء عريقات. وسيركّز مجلس الإدارة على قيادة المرحلة المقبلة من مسيرة نمو المصرف من خلال إرساء أعلى معايير الحوكمة الرشيدة والثقافة المنضبطة لإدارة المخاطر.

شاهد أيضاً

تضامنًا مع غزة.. إلغاء احتفالات تعامد الشمس على رمسيس الثاني بأسوان

عدد المشاهدات = 23777    قررت الهيئة العامة لقصور الثقافة، إلغاء الاحتفالات والعروض الفنية والاستعراضية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.