السبت , 27 أبريل 2024

معاونو الوزير يتسببون في تأجيل المؤتمر الصحفي حول بينالي “فينيسيا”

= 1486


رانيا هيكل

أعلن قطاع الفنون التشيكيلية عن تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان مُقرراً تنظيمه اليوم الأحد 22 فبراير بمتحف محمود مختار حول المشاركة المصرية في الدورة الـ56 لبينالي فينسيا الدولي للفنون، على أن يتم الإعلان عن الموعد الجديد لاحقاً.

جاء التأجيل نظراً لإرتباط  وزير الثقافة د. جابر عصفور بإجراء إختبارات إختيار معاوني الوزير من الشباب، وقد كان من المُقرر حضور الوزير المؤتمر للإعلان عن نتيجة المسابقة، بجانب قيام الفنانين أصحاب المشروع الفائز بتقديم وشرح فكرتهم، وذلك ترسيخاً لمبدأ الشفافية واستمراراً للتقليد المُتبع منذ العام الماضي في الإعلان عن نتيجة المسابقة عبر مؤتمر صحفي.

يذكر انه تم إختيار المشروع الفني " سلام " لتمثيل مصر في هذه الدورة من بينالي فينيسيا وهو المشروع المُقدم من الفنانين: ماهر داوود وأحمد عبدالفتاح وجمال الخشن، ويحمل العمل رسالة راقية بأهمية "السلام" وأنه مطلب إنساني فُطرت عليه طبيعة الخلق.

يطرح العمل فكرتين متضادتين ومتلازمتين، وهما الهدم والبناء وهو ما يحدث بداخل كل كائن حي، بل هو قانون الكون، فالمنحنى التاريخي الهابط يتبعه منحنى صاعد، ولكن يتوقف معدل الهدم والبناء في التاريخ البشري على قوة إرادة الشعوب وعزيمتها ، كما يتوقف فهم هذه الحالة على رؤيتنا الحدسية لما وراء الواقع وهي ما تُحدد توجهنا نحوه وتفاعلنا تجاهه.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 9766 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.