الخميس , 25 أبريل 2024

حبس مستشار رئيس الجمهورية..والقبض على مستشار النائب العام !

= 804


محمد معاذ

أمرت نيابة عابدين برئاسة عمرو غراب، بحبس عاطل لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه بانتحال صفة مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية، والنصب على المواطنين، وصاحب شركة للمبات الموفرة لعقد صفقة معه فى المشروع القومى لترشيد الطاقة.

كشفت تحقيقات النيابة أن المتهم "رضا. م" عاطل زور كارنيها باسم مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية، وأوراقا مكتوبا عليها "المشروع القومى لترشيد الطاقة لتعميم اللمبات الموفرة"، وأوهم أصحاب شركات ومصانع اللمبات بعقد صفقة معهم لشراء تلك اللمبات.

كما كشفت التحريات والتحقيقات أن المتهم كان يلتقى بوزراء ومحافظين بصفته مستشار الرئيس للشئون الاقتصادية.

المتهم تم كشف أمره عندما شك فيه صاحب شركة للمبات الموفرة وطلب من صديق له يعمل ضابط الكشف عن اسم المتهم حيث تبين أنه صادر ضده 3 أحكام بالحبس، فأبلغ عنه المباحث وتم القبض وإحالته للنيابة.

وفي حادث نصب آخر بانتحال صفة مسئول كبير، تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة من القبض على عاطل، انتحل صفة مستشار بمكتب النائب العام، للنصب على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم، بحجة قدرته على تشغيلهم فى وزارات وهيئات بالدولة، فأمر اللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة بإحالتهم إلى النيابة التى تولت التحقيق.

وكان اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، قد تلقى بلاغات متعددة من عدد من المواطنين، اتهموا فيها شخصًا، انتحل صفة مستشار بمكتب النائب العام، واستولى منهم على مبالغ مالية، بحجة توظيفهم فى أماكن حكومية.

كشفت تحريات اللواء مصطفى عصام مساعد مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بوزارة الداخلية عن أنه نصاب صادر ضده عدة احكام بالسجن 15 سنة، وقد نشر صورا له مع عدد من المستشارين بالمحاكم، وزوَّر عددا من الكتب الخاصة بالقانون، عليها اسمه المزور.

 وتمكنت القوات، بإشراف اللواء جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية بالجيزة، من تحديد مكانه بمنطقة بولاق الدكرور، وتوجهت قوة بقيادة العميد عبد الوهاب شعراوى مفتش مباحث غرب الجيزة، وألقى القبض عليه، وبحوزته مبالغ مالية من التى استولى عليها من المواطنين ، وأحيل إلى النيابة التى باشرت التحقيقات.

 

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 3554 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.