الجمعة , 29 مارس 2024

اختتام دورة إعداد وتقديم وإخراج البرامج بوزارة الاعلام العُمانية

= 728


القاهرة -حياتي اليوم

اختتمت وزارة الإعلام بسلطنة عمان أعمال الدورة التدريبية حول إعداد وإخراج وتقديم البرامج بهدف تعميق الفهم بأسس تخطيط البرامج والنشرات الإذاعية وإعدادها وتقديمها وإخراجها .


استهدفت الدورة التعرف على خصائص النشرات والبرامج الإذاعية وقوالبها الفنية وأساليب الكتابة لها والتدرب على تقديم وإخراج النشرات والبرامج واكتساب مهارات العمل ضمن الفريق والتدرب على كيفية تقويم النشرات والبرامج.

تضمنت الدورة على مدى خمسة أيام عددا من الموضوعات أبرزها خصائص الإذاعة وما تتميز به عن غيرها من الوسائل الإعلامية وأسس التخطيط العام للنشرات والبرامج ومراحل التخطيط البرامجي وأشكال وقوالب البرامج وخصائص وشروط الكتابة الإذاعية ومؤهلات وصفات المقدم الإذاعي ومهاراته وفريق إنتاج النشرات والبرنامج الإذاعي ودور كل فرد فيه وأسس ومهارات إخراج النشرات والبرامج الإذاعية.

اشتملت الدورة التي شارك فيها المذيعون والإعلاميون المختصون بالعمل الإذاعي على شروط وقواعد البث المباشر للنشرات والبرامج وأساليب التواصل والتفاعل مع المستمعين والشروط الواجب توافرها في ضيوف البرامج الإذاعية وأخلاقيات ممارسة العمل الإذاعي والمشكلات المتكررة وكيفية تجنبها ومعايير جودة البرامج الإذاعية وإجراءات تحقيقها.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 15757 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.