الإثنين , 15 أغسطس 2022
الرئيسية / صحتي / عالم مصري ينجح في إخفاء الخلية السرطانية بجزيئات الذهب

عالم مصري ينجح في إخفاء الخلية السرطانية بجزيئات الذهب

= 938


سوزي مقبل

أكد الدكتور مصطفى السيد، العالم المصرى، أن الباحثين اكتشفوا اختفاء الخلية السرطانية دون التأثير على الخلية السليمة، بعد إدخال جزيئات الذهب الصغيرة جدا داخل نواة الخلية وتعريضها إلى الضوء البسيط.

وأضاف العالم الحاصل على قلادة العلوم الأمريكية، خلال مؤتمر صحفى، لعرض نتائج المرحلة الثانية لعلاج السرطان بجزيئات الذهب، عقد فى المركز القومى للبحوث، أن تلك التجربة أثبتت نجاحها على حيوانات التجارب وتم توفير التمويل اللازم لها، ولن يتم تطبيقها على الإنسان إلا بعد التأكد من خلو التجارب من أى ضرر على أجسام البشر.

وأعلن فريق المركز القومى للبحوث، الذى يعمل تحت إشراف د. مصطفى السيد، تطبيق تكنولوجيا النانو فى المجال الطبى على ١٤ كلباً وقطة مصابة تلقائياً بسرطان الثدى والجلد، وهى أول تجربة لتطبيق هذه التقنية مباشرة على الحيوانات المصابة تلقائياً على مستوى العالم، حيث إن الدراسات السابقة كانت تعتمد على استخدام مزارع الخلايا أو إحداث السرطان صناعيا عن طريق حقن خلايا سرطانية بحيوانات التجارب الصغيرة.

وكشفت المتابعة عن شفاء ٥٠% من الكلاب والقطط المصابة تماما، والباقى شفاء جزئى دون تغيير فى حجم الورم ويعتبر ذلك نتيجة إيجابية، حيث تمت السيطرة على نشاط الخلايا السرطانية.

 

شاهد أيضاً

هل للتغذية الصحية دور فى تحسين الحالة المزاجية؟

عدد المشاهدات = 3784 كثير من الدراسات والابحاث التي تحدثت عن أثر التغذية الصحية ودورها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: