الجمعة , 29 مارس 2024

مكتبة متكاملة باللغة الإيطالية هدية لجامعة السلطان قابوس

= 887


مسقط – حياتي اليوم

قدمت الجمهورية الايطالية مكتبة كاملة من الكتب الدراسية والتعليمية باللغة الإيطالية إلى جامعة السلطان قابوس بالعاصمة العمانية مسقط  سلمتها السفيرة الإيطالية المعتمدة في سلطنة عمان إلى قيادات الجامعة .

تأتي هذه المنحة في إطار برنامج تدريس اللغة الايطالية في الجامعة والذي بدأت الدارسة بها في أكتوبر من العام الماضي وتضمنت المجموعة الجديدة عدد من الكتب الكلاسيكية الإيطالية وكتب في القواعد الأساسية والمصنفات للمبتدئين بالإضافة إلى الأقراص المدمجة الصوتية.

خلال اللقاء السفيرة أن اللغة الإيطالية هي واحدة من اللغات الأكثر دراسة والأكثر استعمالا في العالم ليس فقط في الاتحاد الأوروبي ولكن أيضا في الولايات المتحدة وكندا وأميركا اللاتينية وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي من أفريقيا وأستراليا بسبب وجود الجاليات الإيطالية في تلك البلدان.

أكدت بأنه بعد تدريس اللغة الإيطالية في جامعة السلطان قابوس هناك عدد من المبادرات الجديدة في الطريق لتعزيز هذه اللغة في السلطنة .

قالت هناك العديد من العمانيين الذين يتحدثون اللغة الإيطالية أو الذين يرغبون في تعلمها ويأتي تعزيز مكتبة الجامعة بكتب الإيطالية هو ثمرة للتعاون القوي بين البلدين ونأمل أن يستمر هذا التعاون بهدف تعزيز التبادل الأكاديمي والتعاون بين الجامعات الإيطالية وجامعة السلطان قابوس.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 15792 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.