الجمعة , 19 أبريل 2024

سلطنة عمان تحتفل باليوم العالمي لمرض السرطان

= 699


القاهرة – حياتي اليوم

فى سلطنة عمان نظم مستشفى جامعة السلطان قابوس فعالية " اليوم العالمي لمرض السرطان " بهدف نشر وزيادة الوعي حول مرض السرطان ونمط الحياة السليم والصحي من أجل الوقاية من المرض وهي فرصة جيدة للوصول إلى شريحة أكبر من الأفراد الذين بدورهم يقومون بتوصيل المعلومة الصحية إلى البقية من أفراد المجتمع.

صاحب الفعالية معرض تم فيه توزيع نشرات توعوية ولقاء بين الفريق الطبي والمرضى المصابين بمرض السرطان في المستشفى الجامعي كنوع من التواصل مع المرضى بطريقة علمية ومنهجية سليمة كجزء من الواجب الأخلاقي والمهني والقانوني الذي يحتم على العاملين في القطاع الصحي القيام به.

يستهدف الاحتفال بهذه المناسبة رفع درجة الوعي حول مرض السرطان وأعراضه ومسبباته والخدمات المتوفرة بالمستشفى الجامعي لفحص واكتشاف وعلاج مرض السرطان من خلال عدة أنشطة وفعاليات تقدم نصائح علمية وتثقيفية .

تسعى الفعالية للتعريف بمرض السرطان والعناية بالمصابين به بشرح طريقة توفير الرعاية الكاملة لهم وشارك في المعرض المصاحب للفعالية عدد من الدوائر والأقسام بالمستشفى كدائرة التمريض وقسم علم التغذية والتغذية العلاجية وقسم الصيدلية وقسم العلاج الطبيعي والتأهيل وقسم الأشعة والتصوير الجزيئي وقسم الأورام وجراحة الأورام " جراحة أمراض الثدي والنساء " وقسم علم الأمراض وقسم علم الجينات.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 2751 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.