السبت , 20 أبريل 2024

99 شهيدا ومصابا في هجوم العريش الغادر!

= 1040


القاهرة – حياتي اليوم

قال مصدر طبي بوزارة الصحة في شمال سيناء، اليوم الجمعة، إن عدد ضحايا الهجوم الإرهابي على قوات اللجيش والأمن بالعريش ارتفع إلى 30 شهيدًا و69 مصابًا.

وأوضح أن من بين الضحايا 9 من المدنيين.

وأعلنت رئاسة الجمهورية، ان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قطع مشاركته في اجتماعات القمة الإفريقية بعد حضور الجلسة الافتتاحية التي تبدأ في وقت لاحق، لمتابعة تداعيات الحادث الإرهابي الذي وقع، مساء الخميس، في العريش.

وكشفت التحقيقات الأولية فى حوادث سيناء الإرهابية، أن العمليات مثلتها مجموعات قتالية محترفة من جماعة أنصار بيت المقدس، والتى حددت أهدافها وضربتها فى توقيت محدد، وحسب المصادر تفرقت المجموعات بمناطق جنوب وشرق العريش، ومنطقة الخروبة والشيخ زويد.

وبدأت العملية بإحراق سيارة تحمل فنطاس مياه مملوءة بالمتفجرات، واقترب من المقارات الأمنية بمدخل مدينة العريش، وعند اقترابة قامت القوات المكلفة بالحراسة بإطلاق النيران عليه مما أدى إلى انفجاره وأحدث دويًا هائلاً، أدى إلى تحطم جانب من أسوار مديرية أمن شمال سيناء والمقرات الأمنية المجاورة لها، والمبانى السكنية المحيطة والتى تهشمت نوافذها وذلك فى حدود الساعة السابعة ونصف من مساء الخميس.

وقال مصدر أمنى، إنه تم التعامل مع السيارة المفخخة من قبل قوات الجيش الموجودة أعلى أسطح مديرية الأمن وبعض المنشآت السيادية الموجودة بتلك المنطقة، من خلال إطلاق نار مكثف، الأمر الذى أدى إلى انفجار السيارة قبل وصولها إلى مبنى مديرية الأمن بأمتار قليلة.

وأوضح المصدر، أن تعامل القناصة مع العربة المفخخة قبل وصولها إلى مبنى مديرية الأمن ساهم بشكل كبير فى تقليل عدد الضحايا والمصابين، مؤكدًا أنه حال انفجار العربة المذكورة أسفل مبنى المديرية كان من الممكن أن ينهار المبنى كما حدث من قبل فى مديرية أمن الدقهلية منذ فترة.

وفى هذا التوقيت أطلقت مجموعة مسلحة قذيفة صاروخية سقطت بمحيط مقر الكتيبة 101 بالعريش، المجاورة لمديرية أمن شمال سيناء، وأحدث دوى انفجار هائل، وفى ذات التوقيت سقطت قذيفة أخرى بالقرب من قسم أول العريش، وقذيفة بمحيط مقرات أمنية بجوار مديرية الأمن، وهجوم مسلح على ارتكاز أمنى بمنطقة الخروبة على بعد 15 كيلو متر شرق مدينة العريش، الطريق الدولى العريش -الشيخ زويد وإطلاق نار على ارتكاز أمنى بميدان أمنى بقرية الجورة وإطلاق قذيفة صاروخية على معسكر الزهور شمال مدينة الشيخ زويد وإطلاق نار على ارتكاز أمنى بمنطقة حق الحصان جنوب رفح، وإطلاق نار على ارتكاز أمنى الماسورة بمدخل مدينة رفح.

وعلى الفور أطلقت القوات نيرانها بكثافة فى سماء المنطقة وقنابل صوتية وضوئية وهو ما حول المنطقة إلى ساحة حرب.

 وأوضحت المصادر الأمنية أن قوات من الصاعقة والعمليات الخاصة طوقت مدينة العريش وعزلتها بشكل تام تحت غطاء جوى ثم انتقلت القوات إلى مناطق وقرى الشيخ زويد ورفح وبدأت فى التدخل السريع وإطلاق النيران المكثفة واستهداف الأهداف المتحركة.

 وأعلنت حالة الطوارئ فى مستشفى العريش العسكرى وبدأت فى استقبال الشهداء والمصابين وتحويلهم على الفور بواسطة سيارات إسعاف نقلتهم إلى مطار العريش ومن المطار تم نقلهم بالطيارات ال

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق… جثة تذهب إلى البنك لسحب قرض.. !

عدد المشاهدات = 2354 ألقت الشرطة في البرازيل القبض على امرأة اصطحبت جثة، زعمت أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.