السبت , 20 أبريل 2024

افتتاح “طبلية مصرية”..أول وأكبر مطعم مصرى على أرض عمان

= 17999

مسقط – محمد سعد

بحضور صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد .. والسفير المصري صبري مجدي صبري وعدد من المسؤولين والسفراء وكبار الشخصيات .. تم افتتاح مطعم ( طبلية مصرية ) أول وأكبر مطعم مصري على أرض سلطنة عمان بمجمع الكهف فلا حفل كبير وفريد من نوعه شهدته سماء العاصمة العمانية مسقط .

شهد افتتاح المطعم عدد كبير من الفقرات المتنوعة مثل ( التنورة المصرية .. وأغاني الزمن الجميل ) التى أبهرت الحضور وسط المأكولات والمشروبات المصرية الاصيلة.. مع الجلسة داخل أروقة مطعم “طبليه مصرية” التى تضفى للوهلة الأولى على الزائر أجواء الأحياء المصرية الأصيلة بكل تفاصيلها وديكوراتها التراثية ذات الرائحة التى تعيدك لذكريات الزمن الجميل، ويقدم للضيوف الكرام أجواء تشعرك أنك انتقلت فجأة إلى القاهرة الفاطمية الجميلة والحيوية والعائلية، لتنتقل الى الحياة القاهرية المليئة بالمشاعر المصرية إلى قلب العاصمة العمانية مسقط .

وقد تم اختيار اسم ( طبلية ) لانها كلمة من الفلكلور المصري .. والتي تعبر عن الاكل المصري والتجمع الأسرى التي تجلس من خلاله العائلة علي الطبلية لتناول طعامهم .

يقع مطعم ( طبلية مصرية ) في منطقة الكهف .. تحفة في احضان الجبل التى تقع علي جبل دارسيت بالعاصمة العمانية مسقط ، ويعتبر اكبر مكان في السلطنة يضم اكبر المطاعم العالمية.

شعار المطعم ” الطعم المصري الاصيل” الذي يعبر عن اصالة الطعم المصري الذي يعده اكبر الشيفات الذين يمتازوا بخبرة اكثر من ٣٥ عاماً في اعدادهم لهذا الطعم المصري بامتياز.

ان اطباق ( طبلية مصرية ) بما تعنيه الكلمة تضم قائمة الطعام عددا كبيرا من الأطباق المتنوعة والمختلفة ،. من طواجن متميزه .. يشتهر بها الشارع والمطعم المصري الى الاكلات الشعبية مثل الملوخية والكشري المصري والمشاوي مع الاستمتاع بالمقبلات المصرية الخفيفة مثل الممبار .. و الحواوشى.

كما يمكنك الاستمتاع بفطار مصري لذيذ حيث يشعرك الطعام بإحساس الريف المصري الاصيل مثل تناول الفطير الفلاحي مع القشطة والعسل.

ويتميز المطعم بالمشروبات المشهوره في المقاهي المصرية مثل الشاي و السحلب و حمص الشام وغيرها من المشروبات المصرية المعروفة .

وديكور المطعم مستوحى من الأرابيسك الشرقي و القطع الفنيه المميزه التى تعكس صوره الشارع المصرى .. والذي يمكن فيه مشاهدة “عربية الفول و حمص الشام، كل هذا وسط اجواء الاغاني المصرية و الشعبية وصور لفنانين ومطربين من التراث المصرى واثار مصر ومعالمها , أضف الى ذلك المنظر الخلاب للبحر والجبال الذي يضفي علي الزائر الاحساس بالاسترخاء والراحة .

ويمكن للزائر ايضا ان يستمتع بأكبر شاشة عرض في عمان يمكنه من خلالها مشاهدة جميع برامج الترفيه والمباريات بجو يزيد من الشعور بالحميمية والرغبة في الجلوس لأطول وقت والتمتع بالكرم المصري والمائدة المصرية المتنوعة و يساعد فى ذلك وجود منصة لقيام الاحتفالات والاستمتاع بالاجواء الشرقية المصرية.

شاهد أيضاً

تهنئة الزميلة نيرة الإمام للأمة الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك

عدد المشاهدات = 3480 تتقدم الزميلة الصحفية نيرة الإمام بخالص التهانى للشعب المصري والأمة الإسلامية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.