الأربعاء , 17 أبريل 2024

جواز السفر العماني الإلكتروني..هوية وطنية مستمدّة من التراث

= 3244


مسقط – العمانية

 تم في العاصمة العمانية مسقط الاحتفال بتدشين جواز السفر العماني الإلكتروني الجديد،  بتصاميم مستمدّة من التراث الأصيل كوضع الخنجر (شعار السلطنة) بلونه الأصلي في إحدى صفحاته مع كتابة سلطنة عمان بخط الثلث المخطوط يدوياً، مع زخارف إسلامية عربية  ،وتم دمج كلمتي سلطنة عمان بشكل زخرفي هندسي، وبرواز ذي ألوان جميلة تعطيه زهاءً وبهاءً يتخلله شكل زخرفي فني، ورسوم ثلاثية الأبعاد لأبرز وأهم المعالم الحضارية العمانية.

يتميز الجواز باحتوائه على شريحة تسمح بقراءة بياناته إلكترونيا للتحقق من مصداقيتها وعززت بالمقاييس الحيوية الممثلة في بصمات حامل الجواز، وصورته الرقمية، بالإضافة إلى توقيعه الإلكتروني، الأمر الذي يجعل سفر المواطنين العمانيين عبر بلدان العالم أكثر أمنًا وسهولة.

ومن الناحية الفنية فان الصورة الرقمية لحامل الجواز عالية الجودة؛ وذلك باستخدام برامج متخصصة سواء كان للالتقاط المباشر أو لمسح الصورة ضوئيا وفق أسس عالمية و معايير المنظمة الدولية للطيران المدني، وسيتم ربط الجواز مع نظام البوابات الإلكترونية وتطبيق ميزة التسجيل للحصول على الجواز من خلال الوحدات المتنقلة، وأيضاً إمكانية التسجيل بواسطة استمارة شبكية عن طريق الموقع الإلكتروني لشرطة عمان السلطانية.

من ضمن الأهداف الرئيسة  توفير أقصى درجات الأمان تجنبًا لحصول الغير على الجوازات بصورة غير شرعية والسفر بها، أو انتحال صفة صاحبه ، مع سهولة حمله واستخدامه. عند تنقل المواطنين وسفرهم بالمطارات العالمية.

شاهد أيضاً

الجمعية العمومية تجدد الثقة لسلطان اليحيائي رئيسا للاتحاد العربي للإعلام السياحي لفترة جديدة

عدد المشاهدات = 3197 جددت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للاعلام السياحي، عضو ملتقى الاتحادات النوعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.