الإثنين , 24 يناير 2022
الرئيسية / سفري / “دبي 360”.. صور حية لاكتشاف أبرز معالم المدينة السياحية

“دبي 360”.. صور حية لاكتشاف أبرز معالم المدينة السياحية

= 1146


دبي ـ حياتي اليوم

تستعد مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، لتدشين موقع «دبي 360 درجة»، والذي سيشكل بانطلاقته نقطة تحول بارزة في عملية الترويج لدبي، كوجهة سياحية عالمية، حيث سيكون بإمكان الجميع في 19 يناير الجاري، التجول افتراضياً في أكثر من 1000 موقع تمتلكها دبي والتي تم تصويرها باستخدام تقنية 360 درجة، التي تعد الأحدث في العالم.

عام ونصف العام تقريباً استغرقها العمل على تصوير دبي بالتقنية الجديدة، بهدف نقل صورة حية لاكتشاف دبي من أي مكان في العالم، وتقديمها بمنظور مختلف لم يسبق مشاهدته، وذلك عبر استخدام أحدث التقنيات والمعدات في مجالات التصوير والعرض، والتي تتيح أمام رواد ومستخدمي الموقع مشاهدة أماكن دبي الحضارية ومعالمها السياحية من جميع الزوايا وفي الأوقات كافة.

يهدف الموقع الذي يستخدم أحدث تقنيات التصوير والعرض، إلى إبراز الصورة الواقعية لدبي، التي أصبحت واحدة من أهم مدن العالم نمواً وجذباً للاستثمارات والشركات العالمية الضخمة، والهدف الأساسي من إطلاق الموقع ، وأن هذه الخدمة تعتمد على فريق تصوير محترف يتضمن مجموعة من المواطنين، قادر على استخدام أحدث التقنيات في هذا الشأن.

ويتضمن موقع الخدمة، أكثر من 1000 نقطة أو موقع رئيسي في دبي، وسيكون الموقع باللغتين العربية والإنجليزية، و تم رفده بكمية كبيرة من المعلومات المهمة الخاصة بالمواقع التي تم تصويرها .

تقنية 360 درجة تعد واحدة من التقنيات التي أحدثت ثورة في عالم التصوير لقدرتها على تقديم صور بانورامية وفيديوهات كاملة قادرة على عكس كافة جماليات المكان، فعلى واجهة الصفحة التجريبية لموقع خدمة دبي 360 (Dubai360.com) تم نشر 3 فيديوهات تم إنشاؤها من ملفات بانورامية، تصف المشهد العام لإمارة دبي.

يوتضمن موقع «دبي 360» مستقبلاً، خدمة البث المباشر لكافة الأحداث الضخمة التي تستضيفها دبي، مثل احتفالات رأس السنة الميلادية التي يستضيفها برج خليفة، ويتابعها العالم سنوياً، والتي قام فريق العمل هذا العام بتصويرها ونقلها باستخدام تقنية 360 درجة، والهدف إتاحة الجمهور لمتابعة الأحداث المهمة عن قرب وبطريقة فريدة من نوعها، لا سيما وأنها تعتمد على إبراز جمالية الحدث وتفاصيله بالكامل.

ويعمل فريق الموقع حالياً على تطويره بحيث يكون متوفراً باللغتين العربية والانجليزية، في حين يوجد لدى الفريق خطط تطوير مستقبلية بترجمته إلى لغات عالمية أخرى من بينها الفرنسية.

 

شاهد أيضاً

“الصحفيين العمانية” تنظم رحلة لأعضائها لجزيرة مصيرة

عدد المشاهدات = 33627 مصيرة..جمال رائع وطبيعة خلابة مسقط – محمد سعد نظمت جمعية الصحفيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: