الجمعة , 19 أبريل 2024

“عمان تبهر” شعار فعاليات مهرجان مسقط 2015

= 1137


مسقط – محمد سعد

كشفت بلدية مسقط عن فعاليات مهرجان مسقط لهذا العام في نسخته الجديدة تحت شعار ( عُمان تُبهر ) خلال الفترة من 15 يناير وحتى 14 فبراير يشمل الفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية .

وقال خالد بن محمد عمر بهرام مساعد رئيس بلدية مسقط لشؤون الخدمات نائب رئيس اللجنة الرئيسية المنظمة للمهرجان في مؤتمر صحفي : إن المهرجان سيركز على الفعاليات الخاصة بالطفل في الجوانب الثقافية والتوعية والترفيهية وستشهد فعاليات المهرجان عودة الفعاليات الثقافية .

كما أوضح أن المهرجان هذا العام يأتي مختلفاً ومتجددا شكلا ومضموناً حيث يحمل فى طياته برامج وفعاليات تستهدف مختلف شرائح المجتمع وقد بذلت اللجنة المنظمة جهودا مكثفة لتجهيز مواقع المهرجان.

من جانبها قدمت المهندسة ندى بنت عبدالرحيم الزدجالية القائمة بأعمال مدير إدارة مهرجان مسقط عرضاً مرئياً عن فعاليات وأنشطة مهرجان مسقط 2015، تم خلاله عرض الفعاليات التي من المنتظر أن تقام والتي تحفل بالتنوع والتجدد حيث تحتضن حديقة العامرات العامة القرية التراثية العمانية وسوق الصناعات الحرفية وسوق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والسوق الشعبي (للبخور والعطور) والمقهى الشعبي وركنا للمأكولات الشعبية والحلوى العمانية وتجسيد للبيئة الزراعية والحضرية و البدوية .

وفي مجال الفعاليات الثقافية سوف تشمل اقامة عدد من المحاضرات والندوات والامسيات الشعرية والانشادية . بالاضافة الى معرض التمور والعسل والمعرض الدولي للحرف والفنون والقرية الثلجية والقرية التفاعلية ( تيلي ماتش ) وبعضا من الفعاليات المتنوعة

Muscat Festival 2.

 أما حديقة النسيم العامة فتحتضن المعرض الاستهلاكي الذي يضُم ما يُقارب (420) محـلاً لبيـع المنتجات والسـلع المتنوعة خصص منها (20) محـلاً لأصحاب المؤسـسات الصـغـيرة والمتوسـطة ومنتزه فنون التسلية وقرية الديناصورات وقرية الأسرة وبعضا من الفعاليات المتنوعة .

وفي مجال الفعاليات الرياضية ستكون الفعاليات الرياضات المائية بالتعاون مع البحرية السلطانية بالتعاون مع عمان للإبحار الشراعي وفعالية تجربة الإبحار الشراعي وسباق قوارب وعروض الليزر والعاب الاطفال الهوائية وسباق الهجن والفروسية وقفز الحواجز والتقاط الأوتاد وماراثون مسقط وبطولة الجامعات والكليات لكرة القدم الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية وعروض السيارات المختلفة و مسابقات كرة السلة والقرية الحرفية البحرية و طواف عُـمان .

ويعد مهرجان مسقط من التظاهرات الاجتماعية السياحية والثقافية ويشكل علامة بارزة للجذب السياحي على الخارطة العربية والدولية نظرًا للأفواج الكبيرة التي تحضر الفعاليات من مختلف دول العالم.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 2612 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.