الجمعة , 29 مارس 2024

عدد خاص من مجلة البيت بمناسبة زيارة رئيس سنغافورة لمصر

= 1616

al-bait
القاهرة – حياتي اليوم

تزامنا مع زيارة الرئيس السنغافوري، توني تان، لمصر بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خصصت مجلة "البيت" الصادرة عن مؤسسة "الأهرام"، عدد نوفمبر لسنغافورة، تحت عنوان "آفاق المستقبل". 

يضم العدد حوارًا مع السفير السنغافوري في القاهرة، بريمجت سداسيفن، للتعرف علي آفاق العلاقات المصرية السنغافورية، وأسرار نجاح الدولة اقتصاديًا وتجربتها في رعاية الفنون والحفاظ علي مناخ التسامح الديني بين أعراق الدولة متعددة الإثنيات، وموضوعات تستشرف آفاق التجربة السنغافورية التي لا يزيد عمرها عن 50 عامًا وحققت نهضة غير مسبوقة في تاريخ الجزيرة، جمعت بين القديم والحديث وجاورت بينهما، وانطلقت في آفاق الفنون والمعمار وكسرت القواعد التقليدية للإسكان الاقتصادي، الذي برهنت أنه يمكن أن يقام بمستوي جمالي راق. 

وقالت عزة الحسيني، رئيس تحرير المجلة إن سنغافورة التى لا يتعدى عدد سكانها خمسة ملايين نسمة تعد رابع أهم مركز مالى فى العالم وتلعب دورًا مهمًا فى الاقتصاد العالمى ولكننا بحكم طبيعة المجلة لن نتطرق فى الحديث عنها من هذا الجانب بالرغم من أهميته، ورأينا أن تكون رؤيتنا لها من خلال معمارها الحديث المميز وعن طريق التعرف على نخبة من أبرز مصمميهم وزيارة لبيوت بعض نخبهم ذات الطابع العصرى.. والأروع من كل هذا سوف نصحبك فى جولة أقل ما يقال عنها أنها شيقة لمتحفهم الوطنى ومتحف الفنون والحديقة النباتية ونعرفك على زهرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لترى كيف تبدع سنغافورة فى الاحتفاء بأصدقائها بطريقة غير مسبوقة. 

وأوضحت، سوسن مراد عز العرب، رئيس التحرير التنفيذي للمجلة أن العدد الخاص يصدر متزامنًا مع تبادل مصر وسنغافورة لزيارات رئاسية تاريخية هى الأهم خلال فترة قصيرة لم تتعد السنة وعدة أشهر، فمصر تستقبل ضيفًا يمثل رحلة كفاح بلاده لبناء حاضرها ومستقبلها بخطى كانت ولا تزال أسرع من خيال جميع المتفائلين، فشدت "البيت" الرحال لتنقل صورة متكاملة للحياة من قلب سنغافورة لتظهر على صفحاتها حاملة الإلهام والأمل، فهذا ما نسعى إليه من خلال هذا العدد وكل عدد. 

مجلة "البيت"، هي المجلة العربية الأولى للديكور والعمارة والفنون، وإحدي إصدارات مؤسسة الأهرام المتخصصة في مجالات الفن والابداع المُخْتَلِفةِ وخاصة الفن التشكيلي.

شاهد أيضاً

تضامنًا مع غزة.. إلغاء احتفالات تعامد الشمس على رمسيس الثاني بأسوان

عدد المشاهدات = 23858    قررت الهيئة العامة لقصور الثقافة، إلغاء الاحتفالات والعروض الفنية والاستعراضية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.