الخميس , 28 مارس 2024

حسام أبو العلا يكتب: حب الوطن جريمة!

= 1715

 

Hosam Abulela
 
 
*  "لو عشق تراب وطني جريمة .. لي الشرف أكون أكبر مجرم " .. أقول هذا بعد محاولات أعداء الوطن إشاعة مناخ من الإحباط بين المصريين والتشكيك في أية إنجازات مستغلين عدد من الأزمات والمشاكل الحالية ، كما يتهكم هؤلاء المتربصون على كل من يحاول إظهار حبه لوطنه بدعوى أن من يشيد بجيشه ورئيسه فهو منافق ويبحث عن مصالح شخصية .. وأنه لكي تكون مصري حقيقي محب لوطنك عليك أن تجلس بالساعات على "فيس بوك" تسن قلمك وأسنانك وتبث سموم الغل والحقد وتحرض على الفوضى .. كما يجب أن تظهر أن مصر تعيش في أسوأ فتراتها وإلا كيف تكون معارضا حقيقيا .. ويغفل هؤلاء أن المعارضة الحقيقة لا تتعارض مع حب الوطن ..
 
* لا يخفى على أحد ما يحاك من مؤامرات ضد مصر وتصعيدها على نحو لافت خلال المرحلة الأخيرة .. وتستهدف هذه الحملات على وجه الخصوص محاولة الوقيعة بين الشعب المصري وجيشه ورئيسه .. وهي محاولة يائسة وفاشلة فالمصريين يدركون جيدا أن جيشهم على مدار التاريخ نموذج في الوطنية وأن رئيسهم عبد الفتاح السيسي وضع رأسه على كفيه وكان مستعدا أن يضحى بنفسه ليعبر الوطن إلى شاطئ الأمان وألا يغرق في نهر الفوضى الذي حفره التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية بمساعدة أجهزة استخبارتية لدول تتآمر لتغيير خريطة الشرق الأوسط ونجحت في سوريا واليمن ووليبيا ومن قبلهم العراق .. لكن استعصت مصر على هذا المخطط بفضل الله أولا الذي حفظ هذه الأرض الطيبة من كل الفتن والمؤامرت.. ثم بإخلاص رجال الجيش المصري البواسل الذين لا يعرفون الخيانة لأنهم تربوا بين جدران مؤسسة القوات المسلحة مدرسة العزة والكرامة والوطنية  ..
 
* نمر بظروف صعبة ويعاني المواطن من مشاكل نتيجة ارتفاع الأسعار ومن حق المواطن محدود الدخل أن يعرب عن غضبه خصوصا بعد ارتفاع سقف الطموحات عقب ثورة 30 يونيو لكن يبدو أن الصورة ليست وردية كما تخيل البعض إذ أن تركة المشاكل ثقيلة ومن أبرزها بدون شك الفساد الذي يضرب مؤسسات الدولة والذي استطاع تكوين شبكات من العلاقات والمصالح المعقدة .. ويبذل الرئيس السيسي وأبناء الوطن الشرفاء في عدد من المؤسسات الرقابية والسيادية جهودا مضنية لتفكيك هذه الشبكات التي تعمل ضد الوطن من أجل مصالحها الشخصية وظهر ذلك بشكل لافت في عدد من القضايا التي أثارت الرأي العام أخيرا مثل صوامع القمح  وغيرها  ..
 وفي الوقت ذاته لن ينطلي على المواطن المصري المكافح الذي يأكل لقمة عيشه بشرف أن هناك من يستغل هذه الأزمات لمحاولة تحريضه على بلده .. للأسف هناك من يقع في الفخ الذي ينصبه أعداء الوطن لكنه مع الوقت يدرك حقيقة المخططات التي تحاك ضد بلاده ليسقطها في بئر الفوضى مثل دول مجاورة تفككت جيوشها وأنقسم أهلها .. فعم الخراب وتفجرت بحور الدم.. من حقنا أن نقف في وجه كل السلبيات ونتصدى لها بقوة ونعبر عن آرائنا بوضوح وشفافية من أجل عبور الكبوات والأزمات .. مصر تستحق منا أن نتحمل الكثير .. ولنا في أجدادنا العبرة والقدوة الحسنة .. تاريخنا يجسد ملاحم لأبطال من هذه الأرض المباركة التي قادرة أن تنجب أبطالا جددا ..
 
* "أوعي أي عميل مآجور يهز ثقتك في جيشك ولا رئيسك .. ايوه فخور بجيش بلدي وبرئيسي البطل عبد الفتاح السيسي اللي قضي على الحثالة الخونة الجواسيس وحفظ أمن واستقرار مصر  ..  يردح اللي يردح .. يجعر اللي يجعر .. يقولوا اللي يقولوه .. "تحيا مصر "  غصب عن  أعداء الوطن .. "

 

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: سندوتش المدرسة.. صدقة وزكاة

عدد المشاهدات = 6362 لا ينكر إلا جاحد ان الشعب المصرى شعب أصيل، شعب جدع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.