الجمعة , 26 أبريل 2024

محلب: لا تعيينات حكومية جديدة فى 2015

= 1258


منى كمال

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، للشعب المصرى، إنه لا تعيينات حكومية جديدة فى 2015 إلا فى بعض الدرجات الوظيفية التى تحتاجها الحكومة بشكل ضرورى، مضيفًا: “لا نريد أن نضع العبء على الحكومة، لأن هناك 6 ونصف مليون موظف، وسيصعب عمل توظيف أكثر، إلا فى حالات المعاشات، أو الدرجات التى تحتاجها الحكومة.

وأشار إلى قيام الحكومة بتعيين 30 ألف معلم، دون أن يتدخل فيها الواسطة أو المحسوبية، وكانت بطريقة حضارية وبالحاسب الإلكترونى”.

ووصف رئيس الوزراء، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء الخير”، الذى يقدمه الإعلامى محمد على خير، عبر فضائية “cbc two”، مشروع العشوائيات بـ”الرائع”، موضحًا أنه فى أقل من ستة أشهر ظهرت العقارات بشكل رائع، وأن هذا عمل قوى من المجتمع بمساندة الحكومة.

وردًا على سؤال عن مشروعات الحكومة للمصريين فى 2015، قال رئيس مجلس الوزراء، إنهم يعملون على ملف العدالة الاجتماعية، حيث يوجد قرى أكثر احتياجًا، وسيكون عليها تركيز كبير، وسيظهر هذا للمواطن البسيط، مشيرًا إلى أن هناك أيضًا التأمين الصحى الخاص لأصحاب المعاشات الاجتماعية، حيث ستكون هناك قاعدة معلومات لكل ذوى الاحتياجات الخاصة حتى لا “يجروا لطلب حقهم.. بل الحكومة تذهب لهم”، بحسب وصفه.

وشدد المهندس إبراهيم محلب، على أن هذه القاعدة ستسمح بمعرفة عددهم، مما سيساعد فى توظيفهم ووضعهم فى الأماكن المناسبة. ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تهتم بشدة بأمر المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسيكون هناك اهتمام أكبر بالتاجر الصغير.

وأكد محلب، أن هدف رفع تذكرة مترو الأنفاق، يأتى للحفاظ عليها، لأن هناك خدمة كبيرة يتم تقديمها، ولا يوجد تغطية لسعر هذه الخدمة.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 5915    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.