الأربعاء , 24 أبريل 2024

صيصة أبو دوح..عجوز مصرية بـ100 رجل!

= 1761

المصدر: دار الإعلام العربية

“صيصة أبو دوح”، البالغة من العمر 64 عاما. حالة نادرة في المجتمع المصري، تخرج مع كل صباح من منزلها في قرية “لوانت” بمركز “البياضية” في محافظة الأقصر لتبدأ عملها الشاق، متنكرة في زي رجل.

مات زوجها بعد أشهر قليلة من إتمام الزفاف وتركها حاملًا بابنتها الوحيدة، بعد الولادة لم تجد عائلًا يقوم على رعايتها والإنفاق عليها، وأمام جحود أشقائها وتخليهم عنها لم تجد مفراً من اقتحام العمل، لتوفير حياة كريمة لها ولرضيعتها الصغيرة.

تقول صيصة: “بدأت عملي عقب وفاة زوجي في سبعينيات القرن الماضي، عادات الصعيد وتقاليده جعلت من عمل المرأة خروجا على المألوف، بل وصل إلى حد الـ”جريمة” لذلك كان الحل هو التنكر”.

..وفي ملابسها الطبيعية كامرأة
صيصة تحمل جواز سفرها

وعن التنكر في ملابس الرجال قالت: «لجأت للتنكر حفاظاً على نفسي من كلام الناس ومطامع الرجال وطوال 42 عامًا لم أرتدِ ملابس النساء في الأماكن العامة سوى مرتين».

من داخل منزلها المتهالك، قالت “صيصة” إن عملها يبدأ يوميا في السادسة صباحا، حيث ترتدي أزياء الرجال، ثم تنطلق إلى الشوارع، تارة تعمل في المقاولات وتارة تعمل في تلميع الأحذية، من أجل الإنفاق على ابنتها اليتيمة التي أصبح عمرها الآن 42 عاما.

“وسط العيشة المُرة لا بدّ أن تكون رجلا، وسط أشباه الرجال والعقول والأخلاق التي لم تعد موجودة”، هكذا أضافت، وتابعت: “مسئولو المحافظة تركوني لشقائي منذ وفاة زوجي، لم يستجب لمطالبي أي منهم..وكأنني غير موجودة”.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 1890 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.