الخميس , 25 أبريل 2024
سامح شكري وزير الخارجية

هل اشترطت بعض الدول إجراء الانتخابات البرلمانية للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي؟

= 1083

منى كمال

استبعد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، وجود أي شروط من دول تربط مشاركتها في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري، بإجراء الانتخابات البرلمانية.

وحول حقيقة ما تردد عن وجود شروط من دول تربط مشاركتها في المؤتمر باجراء الانتخابات البرلمانية، قال شكري، إنه لا مجال أن تشترط أي دولة على مصر، لافتا إلى أن الأمر غير وارد، ولا نتعامل مع أي طرف في علاقاتنا الدولية من منطلق المشروطية، مضيفا أن هناك رأي بتداول الأمر مع شركاء رئيسيين لتوفير أفضل مناخ لإجراء المؤتمر سواء المناخ الاقتصادي والسياسي.

وأضاف وزير الخارجية في مؤتمر صحفي بالكويت، أن عقد الانتخابات بوصفها المرحلة الثالثة من خارطة المستقبل شيء جوهري، مشيرا إلى أن عقد الانتخابات مؤشر لاستقرار الاقتصاد، لافتا إلى أن الترتيبات الخاصة بالانتخابات تعدها اللجنة العليا للانتخابات لتخرج في أفضل صورة.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت المساعدات المتفق عليها مع الدول الخليجية ستتأثر بالانخفاض الحاد لأسعار النفط، أكد الوزير سامح شكري، أن الدعم المقدم من الأشقاء محل تقدير من قبل الحكومة، لاتفتا إلى أن ن الهدف من المؤتمر الاقتصادي ليس الحصول على دعم، لكن طرح ما توفره المشروعات من عوائد والاستفادة منها، وتشجيع الاستثمار.

وفيما يتعلق بمشاركة قطر في المؤتمر، قال «شكري»، إن مصر ستوجه الدعوه للجميع والشركاء، وكل من لديهم رغبة في التفاعل مع الدعوه بنظره شمولية.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 3014    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.