الخميس , 18 أبريل 2024
جامعة القاهرة

بروتوكول بين جامعة القاهرة والصحفيين لتدريب المحررين قبل القيد بالنقابة

= 997


محمد معاذ

وقع نقيب الصحفيين ضياء رشوان ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار بروتوكول التعاون وتأسيس البرنامج التنفيذى المبرم بين نقابة الصحفيين ومركز تنمية قدرات هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة فى مجال تدريب المحررين الجدد قبل قيدهم بنقابة الصحفيين تحت التمرين.

وذلك بحضور الدكتور عمرو مصطفى مدير مركز تنمية قدرات هيئة التدريس والقيادات بالجامعة وعلاء ثابت وكيل نقابة الصحفيين وعدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين.

ووافقت الجامعة على تخفيض قيمة تكلفة التدريب للمتدرب تقديرا للنقابة والصحفيين، مع تقديم التسهيلات اللازمة لنجاح هذه الشراكة بين الجامعة والنقابة، وتوفير متطلبات التدريب المطلوب على مستوى عال، حيث تقرر تولى عمرو أحمد شوقى من مكتب رئيس جامعة القاهرة مهمة التنسيق بين الجامعة ونقابة الصحفيين طوال مدة التدريب.

ويتضمن البرنامج التدريبى مجالات التشريعات الإعلامية ومهارات الاتصال الفعال ومهارات الحاسب الآلى واللغة الإنجليزية واللغة العربية، ويحصل المتدرب فى نهاية البرنامج التدريبى على شهادة اجتياز البرنامج معتمدة من جامعة القاهرة.

البرنامج التدريبى سيكون مكثفًا، بمعدل 6 ساعات يوميًا لمدة 8 أيام لكل مجموعة ،ويبدأ البرنامج التدريبى فور إرسال أسماء المتدربين من قبل النقابة.

شاهد أيضاً

رياح الخماسين.. مركز المناخ: انخفاض الحرارة من اليوم لمنتصف الأسبوع القادم

عدد المشاهدات = 311    قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.