الخميس , 25 أبريل 2024

خبير مياه: 20% من حصة مصر تضيع لسوء الاستخدام!

= 919


عادل جاد المولى

أكد أستاذ بالمركز القومي للمياه، ومسئول سابق عن مياه النيل بوزارة الري، أن 20% من الحصة المائية لمصر تضيع في المؤسسات العامة والمنازل لسوء الاستخدام. مشيرا إلى أن المصريين يسرفون في استخدام المياه، بالصنابير المفتوحة دائما، رش المياه، ومحطات غسيل السيارات، وغيرها.

وقال الدكتور ضياء الدين أحمد القوصي، أن المصريين يسرفون في المياه، وعندما تعلن الدولة عن زيادة سعر المتر المكعب من المياه، القيامة تقوم، ولا يتحدث أحد عن الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة للمواطنين، في حين أن دولا أخرى لا تقدم هذا الدعم.

وأضاف: “المياه نعمة، ويجب علينا أن نحافظ على هذه النعمة ونحمد الله عليها”.

جاء ذلك خلال ندوة عقدها معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية لدول حوض النيل، الأحد، في المكتبة المركزية بجامعة الفيوم، تحت عنوان “آفاق التعاون بين دول حوض النيل”.

من جانبه، قال د.مصطفى علوي، أستاذ العلوم السياسية، أن هناك دورًا هامًا للشباب في التوعية بضرورة الحفاظ على المياه، عبر شبكات التواصل الإجتماعي، والتواصل مع الشباب في دول حوض النيل، من أجل دعم قضية المياه في مصر، والدفاع عن مصالحها.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد إسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم، أن هناك منحًا كثيرة، ستمنحها الجامعات المصرية من ضمنها جامعة الفيوم، للطلاب من أجل الذهاب إلى أثيوبيا للمشاركة في حل قضية الأمن القومي المصري المائي.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 2680    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.