الأربعاء , 1 مايو 2024

وعود الفائزين في انتخابات الصحفيين..وثيقة للزمن!

= 1324


منى كمال

logoعقب اعلان النتائج النهائية لانتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، والتي أسفرت عن فوز يحيى قلاش بمنصب نقيب الصحفيين، وحصول 6 مرشحين على مقاعد العضوية بمجلس النقابة، أدلى الفائزون بتصريحات صحفية، تنشرها "حياتي اليوم" لتكون وثيقة لمحاسبتهم من قبل الجمعية العمومية للصحفيين بعد عامين من الآن..ومثلما حدث في التجديد النصفي..ستكون الانتخابات المقبلة أكبر عقاب للمتخاذلين..


قلاش: خدمة الجميع دون تمييز

قال يحيى قلاش الفائز بمنصب نقيب الصحفيين، إنه سيكون خادما لجميع الصحفيين دون تميز بين مؤسسة أو أخرى، مشيرا إلى أنه سيقوم خلال الفترة المقبلة بفتح جميع الملفات التى تم تجاهلها طوال السنوات الماضية.

وأضاف: نقابة الصحفيين لها تقاليد والزمالة بينى وبين ضياء رشوان ستظل قائمة.

ووجه قلاش حديثه للصحفيين قائلا: أعطيتم رسالة للوطن كله بأن انتخابات النقابة لن تخص جماعة معينة وإنما تخص الجميع وأنتم أصحاب هذه الرسالة، وهذه الانتخابات، مؤكدا أنه سيبذل جهدا فى فتح ملف شهداء الصحفيين.


شبانة: كرامة الصحفي

قال محمد شبانة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن اهتمامه الأول سيكون الصحفيين الشباب لتحقيق طموحاتهم، وتأسيسهم مهنيًا وتكنولوجيا، وحل مشكلاتهم، وعمل مشروعات خدمية خاصة في مجال الإسكان والعلاج.

وأضاف شبانة أنه سيعمل بكل قوة للحفاظ على كرامة الصحفي وهيبة النقابة، مؤكدًا أنه لن يسمح لأي مسئول مهما كان موقعه أن يهين صحفيًا، قائلًا: "زمن التطاول على الصحفيين انتهى".

وأكد شبانة أنه سيعمل علي تنمية موارد نقابة الصحفيين، من خلال أفكار جديدة في لجنة للتسويق حتى تسمح لميزانية النقابة بتقديم خدمات جيدة لأعضائها.


ميري: ملف التشريعات

قال خالد ميري عضو مجلس نقابة الصحفيين، عقب تجديد الثقة فيه، وإعادة انتخابه لدورة جديدة، إن ملف التشريعات الصحفية سيكون على رأس أولوياته، نظرًا لخطورة هذا الملف وحساسيته خلال الفترة المقبلة.

وأضاف ميري، أنه سيعمل مع زملائه على الانتهاء من صياغة مشروعات قوانين الصحافة والإعلام، والتي نص عليها الدستور الجديد.

وأعرب عن أمله في أن يكون المجلس الجديد عند حسن ظن الجماعة الصحفية، موضحًا أن الجماعة الصحفية لها قائمة من المطالب سيعمل مع زملائه الجدد والقدماء، للاستجابة لها لتحويلها إلى واقع مملوس.


أبو كيلة: مشروع الإسكان

قال إبراهيم أبوكيلة عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه سيعمل على الانتهاء من المشروعات العالقة في نقابة الصحفيين، وخاصة ملف التشريعات الصحفية، مضيفًا أن هناك لجانًا تعمل على صياغة مسودات لمشروعات القوانين منذ عدة أشهر ولم تنته بعد.

وأضاف إبراهيم أبوكيلة، أنه سيعمل على الانتهاء من مشروعات الإسكان المعطلة منذ سنوات، وخاصة مدنية الصحفيين في 6 أكتوبر.

وأكد أنه سوف يسعى لإعادة النظر في التشريعات التي مضى عليها نحو نصف قرن، وسن تشريعات جديدة تواكب التطور في المهنة في عصر تكنولوجيا الاتصالات وتقديم خدمات ملموسة في العلاج.


كامل: الحريات أولا


وجه محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين، التحية لأرواح شهداء الصحافة خلال الأحداث الأخيرة، وخاصة الحسيني أبوضيف وميادة أشرف، مؤكدًا أن أرواحهم كانت حاضرة في الانتخابات الأخيرة التي جرت أمس الجمعة.

وقال كامل، عقب فوزه في الانتخابات، إن ملف الحريات سيكون رأس أولوياته خلال العمل النقابي خلال الفترة المقبلة، ومواجهة الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون أثناء أدائهم عملهم، والعمل على إستعادة حقوق الشهداء، وسرعة الانتهاء من التحقيقات الجارية في حوادث اغتيالهم، وتقديم الجناة للعدالة.

وأكد أنه سيعمل على الدفاع عن حقوق الصحفيين وحل أزماتهم، والدفاع عن كرامتهم، ومواجهة الفصل التعسفي في الصحف الخاصة، مضيفًا أنه سيفتح ملف الصحفيين غير المعينين للضغط على صحفهم لتعيينهم في أسرع وقت.


زكريا: قانون النقابة

قال حاتم زكريا عضو مجلس نقابة الصحفيين- الذي فاز بمقعد النقابة بالقرعة-، إن تغيير قانون النقابة الذي مر على وضعه عدة عقود، واستكمال مشروعات القوانين التي تعدها اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية، سيكون على رأس أولوياته خلال الفترة المقبلة.

وأكد زكريا، في تصريح له عقب إعلان فوزه، أن انتخابات النقابة، التي أُجريت أمس، أنه سيسعى مع الزملاء بالنقابة للنهوض بالعمل النقابي والمهني، بعد فترتين من التراجع والهبوط في الأداء.

وأكد زكريا، أنه سيعمل على استعاده "اللحمة" بين مجلس النقابة والجمعية العمومية لتكوين نقابة قوية قادرة عن الدفاع عن حقوق أعضائها.


أبو السعود: مستشفى الصحفيين


قال أبو السعود محمد عضو مجلس نقابة الصحفيين، إنه سيعمل على تنفيذ برنامجه الانتخابي، الذي وعد به جموع الصحفيين، وخاصة مشروع مستشفى الصحفيين، مؤكدًا أنه بدأ العمل منذ اللحظة الأولى من إعلان فوزه في انتخابات الصحفيين في تنفيذ ما وعد به.

وأضاف أبوالسعود، أن المرحلة الأولى من إنشاء المستشفى يتضمن تنفيذ 30 عيادة خارجية من مختلف التخصصات الطبية بالتعاون مع جامعة عين شمس، ومعمل تحاليل وآخر للأشعة، وصيدلية، بتكلفة 10 ملايين جنيه".وذلك بأحد الأدوار الشاغرة بنقابة الصحفيين، التي تعتبر موقعًا متميزًا بوسط البلد.

وأكد أنه سيعمل على خروج قانون حرية تداول المعلومات للنور، وإقراره بأسرع وقت ووضع عقوبات واضحة لمن يرفض تقديم المعلومات.

وأشار إلى أنه سوف يسعى لتأسيس جمعية إسكان للصحفيين وأبنائهم وإنشاء وحدات سكنية وكذلك للزملاء بالإسكندرية وباقي المحافظات وإنشاء مصايف خاصة بالنقابة.والإسراع في تنفيذ مشروع إسكان مدينة الصحفيين بـ6 أكتوبر والإسراع في الانتهاء من بناء نادي الصحفيين بالإسكندرية.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 11298 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.