السبت , 20 أبريل 2024

هبه حسين تكتب: صحتك العقلية (2)

= 3287

للحفاظ على صجتك العقلية، حدد أهدافك فى العام الجديد وتعلم من أخطائك السابقة..كن واقعيا ولاتضع هدفا كبيرا قد يتعذر تحقيقه ولكن أهداف صغيرة تنجزها تباعا، فتمنحك الثقة والرضا وتزيد حماسك للمراحل التالية.

وفى مجال العمل ومع زيادة الضغوط وتصاعد حدة التوتر والشعور بالإجهاد بالنسبة للموظفين،لابد أن تحظى الصحة العقلية بالاهتمام. وفى مجتمعنا، ساهمت أحداث التعنت ضد بعض الموظفين فى لفت الانتباه لضرورة مراعاة الحالة النفسية لهم من خلال مرونة المهام المكلفين بها والعمل عن بعد وتحسين بيئة العمل، مما يساعد فى الحصول على أداء أفضل، وهو ما نحتاج لتعيميه فى 2023.

وتؤكد الدراسات أن الاستمتاع بالهواء الطلق وأشعة الشمس مفيد للحالة المزاجية، وسواء كنت تمارس التمرينات الرياضية أوالمشى أثناء النهار، فإن هذ العادة يجب أن تكتسبها فى العام الجديد ، لأن120 دقيقة أسبوعيا فى الهواء الطلق كفيلة بالتأثير إيجابيا على الصحة الجسدية والعقلية.

وأخيرا،عندما يرتفع معدل التوتر لديك وتتدافع الأفكار فى ذهنك ، يفضل أن تلجأ إلى رياضة بسيطة هى التأمل بهدف الاسترخاء. اختر لنفسك مكانا ثابتا واجلس فيه وتنفس بعمق مع التركيز على عملية التنفس.. اجعلها عادة ولو لخمس دقائق يوميا، فقد أثبتت الدراسات أن التأمل يخفض هرمون التوتر ويحسن نوعية النوم، كما يحفز التركيز والذاكرة وتقدير الذات من خلال المداومة عليه.

———————————–
* مدير تحرير أخبار اليوم.
hebahusseink@gmail.com

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: صلاة الرجال مع النساء.. باطلة!

عدد المشاهدات = 4515 نشر فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب على صفحته الرسمية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.