الأربعاء , 1 مايو 2024
طارق شوقي وزير التعليم

نكشف ملامح النظام الجديد: الثانوية العامة 3 سنوات وإلغاء التشعيب للعلمي والأدبي!

= 1895

القاهرة – حياتي اليوم’

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن ملامح الثانوية العامة الجديدة بعد وجود توجه عام لإلغاء النظام الحالي المعمول به في المرحلة الثانوية، حيث قال إنه سوف يعتمد على نظام تراكمي مثل الجامعات.

أضاف الوزير خلال مؤتمر “تطوير التعليم.. حلول إبداعية”، الذي تنظمه جامعة القاهرة ومؤسسة أخبار اليوم، أنه سوف يكون متاح أمام الطالب أن يحصل على مجموع تراكمي في الثانوية العامة بسنواتها الثلاث، حيث ليس من المنطق أن يكون هناك سنة واحدة تحكم مستقبل الطالب، ولن يكون هناك شيء اسمه “علمي وأدبي”.

وأوضح أنه سيتم احتساب النجاح في الثانوية على ما يتحصله الطالب في الصف الأول والثاني والثالث، ليكون أمامه فرصة لتحسين مستواه إذا أخفق في أي سنة، على أن تكون مدة صلاحية شهادة الثانوية العامة 5 سنوات، يستطيع الطالب خلال هذه المدة أن يتقدم إلى الجامعة في أي وقت.

أشار الوزير إلى أنه سوف يكون أمام الطالب أن يعمل أو يبحث أو يقوم بأي شيء خلال الخمس سنوات ثم يتقدم إلى الجامعة، على أن يتم تغيير نظام التنسيق تماما من خلال اختبارات قدرات وبنوك أسئلة مؤهلة لدخول الجامعة.

وقال الوزير: “هذا لا يعني أن أبناء الكبار في الدولة هم فقط من سينجحون في هذه الاختبارات كما يردد البعض من خلال الواسطة والمحسوبية..هذا لن يحدث.. وللأسف الجميع يخشى من ذلك، وهذا لن يحدث.. كل شيء معمول حسابه كويس”.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 2480 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.