الجمعة , 3 مايو 2024

مهرجان مسقط بسلطنة عمان يحتضن عرض الأزياء «إرث وحضارة»

= 2924


القاهرة – حياتي اليوم

اقيم عرض للأزياء العمانية ضمن فعاليات مهرجان مسقط تحت اسم «إرث وحضارة » بهدف تقديم الدعم المباشر للمصممات الشابات اللواتي يمتلكن طاقات متجددة في إبراز قدراتهم في عالم التصميم والموضة بطابع عالمي.

تضمن العرض أزياء نخبة من المصممات العُمانيات وحمل العرض مزيجا من الإرث والدلالة على الموروث العماني بكل تفاصيله وطابعه الحضاري فضلا عن دلالته على الحداثة والتطور في التصاميم والمحافظة على هوية الثوب العماني الأصيل حيث ظهرت العارضات بإبداعات المصممات في الثوب العماني وبتشكيلات وتصاميم نالت اعجاب الحضور واعترافهم بتميزها المذهل في المزج بين الحداثة والأصالة.

تضمن عرض «إرث وحضارة» أزياء للثوب النسائي المستوحى من البيئة العمانية بمزيج من الإرث والحداثة والتطور وقدمت العارضات تشكيلات أبهرت الحضور.

في العرض الأول جاءت التصاميم بألوان عمانية زاهية أخذت من مختلف محافظات السلطنة وفي العرض الثاني إطلالة جديدة بأسلوب عصري فيه الكثير من الابتكار والتراث العماني العريق أما العرض الثالث فتضمن قطعا فنية جسدت فيها العارضات تنوع الألوان اللامعة ذات الطابع الراقي في التصميم وفي العرض الأخير تشكيلة من الألوان والتطريزات والخطوط المدهشة.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 6049   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.