الثلاثاء , 14 مايو 2024

“مهرجان الثقافة” يسدل الستار ويكشف نتائج مسابقة الفاصل الدعائي الثقافي

= 1495

مسقط – حياتي اليوم

أقيم أمس في الجمعية العمانية للسينما والمسرح حفل ختام “مهرجان الثقافة” بنسخته الأولى، والذي انطلق في 14 أكتوبر الجاري بتنظيم وزارة التراث والثقافة بالتعاون مع مختلف المؤسسات الخاصة وومؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات الفنية.

وفي الختام قدمت الشاعرة شميسة بنت عبدالله بن راشد النعمانية رئيسة قسم الصحافة بدائرة الإعلام بوزارة التراث والثقافة، كلمة إدارة المهرجان، قالت فيها: “ها نحن نستمتع الليلة معاً بأن حظينا طوال عشرة أيام بسيمفونية ثقافية خلَّاقة، ساهمتم جميعاً في صنع معالمها حتى اكتمالها، وكنتم روافد بناء أعطت وما توانت حتى علا الحصادُ واكتمل القطاف، إن مهرجان الثقافة الذي أقامته وزارة التراث والثقافة في الفترة من 14 إلى 23 أكتوبر هو نتاجُ اشتغالٍ مكثفٍ، وتفعيلِ قطاعاتٍ شتى، وتوظيف طاقاتٍ معرفية وإبداعية وصولاً إلى تحقيق الهدف الأسمى للوزارة وهو نشر الثقافة وتقريبها من الجمهور بمختلف صورها. فقد ضم المهرجان معارضَ فنون تشكيلية، وعروضَ مسرحية، وأفلامَ سينمائية، وأمسياتٍ شعرية وإنشادية، ومعارضَ تصوير ضوئي، وفعالياتِ فرق فنون شعبية، وعروضَ موسيقية، وورشَ تدريبية، وحلقاتِ عملٍ، ومسابقاتٍ مختلفة. فيا لروعة الجهود التي تعاضدت وأضافت حراكاً وحيوية في المشهد الثقافي العماني بكل جدارة”.

وتابعت: “كما ترافق هذا التنوع الموضوعاتي في روح المهرجان بتنوعٍ مكانيّ، حيث توزعت الفعاليات على ربوع السلطنة، دون أن تنحصر في العاصمة مسقط، فقد حطت رحال المهرجان في كل من ولايات محضة والبريمي ونزوى وصلالة وصور وخصب وصحار، وإذ نقفُ هذا المساء في المحطة الأخيرة لمهرجان الثقافة الذي تكاملت فيه معطيات النجاح، فإننا نشكر المبدعين كافة، وجميع المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة التي لم تألُ جهداً في التعاون وإنجاح المهرجان، ونشكر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والرقمية على تغطيتها الوافية لكل أحداث المهرجان، والشكر أجزله والتقدير أوفره لكل لجان المهرجان التي اشتغل أعضاؤها بهمة وتفانٍ قبل المهرجان وخلاله. الحضور الكريم، الثقافةُ سمواتٌ لا حدودَ لها، فلنكن دائماً على موعدٍ مع الإبداع والحياة”.

إعلان النتائج

كما تضمن اليوم الختامي، إعلان نتائج مسابقة الفاصل الدعائي الثقافي، وتمت مشاركة قبول 22 عملا عرضت خلال اليومين الماضيين، وجميع الأعمال لا تتجاوز 3 دقائق.

شاهد أيضاً

قصر الدوبارة… وعلاقته بالشئون السياسية في مصر

عدد المشاهدات = 1546 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي المنشأ: يعود قصر الدوبارة للأميرة أمينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.