الخميس , 2 مايو 2024

بعد غياب سنوات..المليجي يلتقي جمهوره “على الحافة”!

= 4393

Art Meligy


محمد الطويل

احتفل الفنان التشكيلي د. صلاح المليجي بإفتتاح أحدث معارضه الذي حمل عنوان "على الحافة"، بقاعة النيل بالزمالك التي امتلأت بزملاءه وجمهوره من محبي إبداعاته وتلامذته وكان من بين الحضور كلا من ا.د. شاكر عبدالحميد وا.د. عماد أبوغازي وزيري الثقافة السابقين، وا.د. أشرف رضا أستاذ الفنون، وا.د. شوقي معروف، ولفيف من نجوم الحركة التشكيلية والثقافية والأدبية المصرية.

حمل العرض في طياته ملامح تجربة إبداعية ثرية غير مألوفة عن الفنان الجرافيكي المعروف، حيث قدم "المليجي" أعمالاً جديدة جميعها في مجال التصوير، برؤية وإحساس أبهر الحضور، وجاءت غاية في المتعة بصريًا مُخاطبًا عقل ووجدان المُتلقي بطرحٍ فلسفيٍ عميق المغزى والمعنى في العديد من الموضوعات الإنسانية المرتبطة بالواقع، وقد جاءت "المرأة" كالعادة بطلة أعماله رامزًا بها للحياة في مجملها، وفي قوالب بعيدة عن التناول الجسدي الكلاسيكي النمطي والتقليدي في صياغات فنية أكسبتها بنائية العمل وجمله اللونية والتشكيلية بُعدًا راقيًا شكلاً ومضمونًا.

المعرض هو الأول للفنان صلاح المليجي بعد غياب دام 6 سنوات إنشغل خلالها بمهامه الأكاديمية كأستاذ بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة بالقاهرة، كما تولى خلالها مهام رئاسة قطاع الفنون التشكيلية لمدة 3 سنوات (من منتصف 2011 وحتى منتصف 2014) تفرخ فيها تمامًا لمتطلبات وظيفته في فترة حملت الكثير من النجاحات على المستوى الإداري خاصة في فترة اتسمت بالعديد من الصعاب على كافة مناحي الحياة، وترك "المليجي" بصمته واضحة على مسيرة القطاع والحركة التشكيلية، وها هو يعود لفنه وجمهوره بعد أن تفرغ حاليًا لتجربته الجديدة التي يستمر عرضها حتى 31 مايو2015

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 3653 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.