الجمعة , 3 مايو 2024

معرض “رسالة الإسلام من عُمان” يجسد قيم التسامح والتفاهم والتعايش

= 1284

logo
سكوبيا – العمانية:  انطلق معرض "رسالة الإسلام من عُمان"، الذي افتتح في العاصمة المقدونية سكوبيا، بهدف  نشر مظلة قيم التفاهم والتعايش والحوار بين شعوب العالم والتركيز على المشترك الإنساني ونبذ كل صور وأشكال التطرف والعنف والكراهية والدعوة إلى احترام المقدسات والأنبياء. حيث افتتح المعرض تحت رعاية مستشار رئيس جمهورية مقدونيا للشؤون السياسية الدكتور زوران إليفيسكي، ويقام في المتحف الوطني المقدوني حتى 19 مارس الحالى.

وألقى رئيس مؤسسة مركز الحضارة الإسلامية في جمهورية مقدونيا الشيخ بنيامين إدريس كلمة أعرب فيها عن شكره للسلطنة ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على إقامة هذا المعرض بالتعاون مع مركز الحضارة الإسلامية في مقدونيا، مؤكدا على دور هذه المناشط في تذكير البشرية بأهمية قيم التعايش والتفاهم والتسامح.

وقال: ان السلطنة تجسد قيم التسامح والتفاهم والتعايش وهي ثمرة تاريخ عريق ينعكس أثره في العالم، مشيرا إلى اهتمام المركز بهذه القيم ونشرها والعمل على توعية الناس بأهميتها.

من جانبه ألقى المشرف العام على معرض (رسالة الإسلام) محمد بن سعيد المعمري كلمة الوزارة التي أعرب من خلالها عن شكره للحكومة المقدونية لاحتضانها المعرض والتي بدورها ستسهم في تعزيز أواصر التعارف الانساني بين الشرق والغرب.

وضمن فعاليات المعرض الرئيسية ألقى الفيلسوف والمحاضر المقدوني ورئيس الأكاديمية الألبانية للعلوم والفنون البروفيسور فريد موحيتش ورقة عمل حول "رؤية فلسفية حول الشرق والغرب".

ويشتمل المعرض على 48 لوحة لمعرض رسالة الإسلام باللغتين المقدونية والألبانية و20 صورة فوتوغرافية لمصورين عمانيين عن الحياة العامة في السلطنة ولوحات من الفن التشكيلي العماني والخط العربي بالإضافة إلى عرض بعض التحف العمانية وملامح الحياة العامة في السلطنة ماضيا وحاضرا.

شاهد أيضاً

الأسباب العشرة الموجبة لمحبة الله عز وجل

عدد المشاهدات = 3324 ✍️ صفاء مكرم الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.