الجمعة , 3 مايو 2024

معرض “جمال الحياة” بين ريشة الفنان ومشرط الجراح !

= 2238

القاهرة – محمد الطويل

تحت رعاية د.خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية يفتتح الفنان د.نبيل الصاحي معرضه الشخصي الأول في مصر بعنوان “جمال الحياة” في السابعة من مساء الاثنين 10 إبريل بمركز كرمة بن هانئ الثقافي بمتحف أحمد شوقي.

يُقدم د. نبيل الصاحي مجموعة من لوحاته التي تنتمي إلى المدرسة التعبيرية وقد صاغ خلالها رؤيته وإحساسه بمفردات جمالية لمناظر طبيعية وحيوانات وطيور ونباتات وأزهار رصدتها عين جراح التجميل المحبة والشغوفة بالجمال.

يقول الفنان عن معرضه: “هناك علاقة وثيقة بين الفنان وجراح التجميل فكلاهما يهتم بالجمال ويتذوقه .. بالإضافة أن كلاهما يمتلك موهبة الخيال والإبداع .. يُعبر الفنان عن موهبته بريشته ليحصل على عمل فني رائع بينما يُعبر جراح التجميل عن موهبته بمشرطه ليحصل على أفضل مقاييس الجمال.”

الفنان نبيل الصاحي تخرج من كلية الطب جامعة عين شمس، ذهب إلى إنجلترا للتمرين على الجراحة العامة، ثم مارس جراحة التجميل في كندا، وعين استاذ في جراحة التجميل بجامعة جورجيا بأمريكا ونشر له أكثر من مائة بحث علمي .. مارس الفن الحرة كهواية أساسية وعرض لوحاته الزيتية في معرض الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل باتلانتا – جورجيا – أمريكا.

يستمر المعرض حتى 20 إبريل الجاري.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 5045 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.