الإثنين , 29 أبريل 2024

“ما تمضيش” تنظم مؤتمرا لتوعية نساء حلوان من التوقيع على بياض!

= 680


محمد معاذ

في إطار مشروع "حياة جديدة"، تعقد جمعية رعاية أطفال السجينات مؤتمرها الشعبي الثالث؛ بالتعاون مع مؤسسة دروسوس السويسرية، تحت عنوان "ما تمضيش.. لا للتوقيع على بياض" بنادي المنشية الجديدة بعزبة الوالدة بحلوان، السبت 7 نوفمبر في الثانية ظهرا.

يتحدث في المؤتمر د. آمنة نصير، عضو ‫‏مجلس النواب الجديد وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والمستشار أحمد البحيري، ود.آية ماهر، أستاذة التنمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

يدور المؤتمر حول توعية السيدات الفقيرات أو كما تطلق عليهن رئيسة ومؤسسة الجمعية الكاتبة نوال مصطفى "سجينات الفقر المحتملات"، بنصوص ومواد القانون الخاصة بالتعاملات المادية من شيكات وإيصالات أمانة، والتي تتسبب في سجنهن نتيجة مبالغ مالية بسيطة، بمبدأ الوقاية خير من العلاج.

بالإضافة إلى تعريفهن بالطرق والأماكن للحصول على قروض حسنة أو تدريب وتأهيل مهني يناسب قدراتهن، كخطوة أولى للحصول على وظيفة، وتمكينهن اقتصادياً.

يأتي هذا المؤتمر كأحد روافد مشروع "حياة جديدة" الذي تتعاون فيه الجمعية مع مؤسسة دروسوس السويسرية، لإعادة دمج وتأهيل السجينات الفقيرات وأطفالهن في المجتمع، بالإضافة إلى تمكينهن اقتصادياً عن طريق تعليمهن وتدريبهن على حرف مختلفة مثل الخياطة والتطريز، وإيجاد فرص عمل لهن.

كانت الجمعية قد عقدت المؤتمرين الماضيين في نادي جامعة القاهرة بالجيزة، ونادي شباب القلعة بحي القلعة بالقاهرة.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 8262 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.