الجمعة , 19 أبريل 2024
النجمة مادلين طبر

مادلين طبر تحجز مكانا مستمرا في قلوب مشاهدي الوطن العربي

= 4049

—-

كتبت: علياء الطوخي

النجمة مادلين طبر لبنانية الجنسية ومصرية للنخاع، تنوعت موهبتها الفذه في الكتابة والإخراج والاذاعة والصحافة بخلاف إبداعها في التمثيل بشكل كبير.

هذا التنوع أتاح لمادلين طبر الفرصة بأن تحجز مكانا مستمرا في قلوب مشاهدي الوطن العربي، وخصوصا مع عودتها مؤخرا للعمل كمذيعة تليفزيونية من خلال برنامج “مسا الورد” الذي تقدمه على قناة المحور، وإستضافتها الناجحة للعديد من الشخصيات المهمة ومنهم المفكر السياسي الكبير مصطفي الفقي والدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق.

“مادلين طبر” التي ولدت في بيروت، لبنان عام 1960. تخرجت من كلية الإعلام عام 1982 ، وحصلت علي ماجستير في الإعلام، وعملت لفترة كمذيعة في الإذاعة والتلفزيون ثم انتقلت إلى مجلة الشبكة حيث عملت صحفية.

بدأت “طبر” مشوارها السينمائي بأربعة أفلام لبنانية ومع انتقالها إلى مصر عام 1994، شاركت لأول مرة في الدراما المصرية من خلال مسلسل “الفرسان” ومسلسل “أيام المنيرة، وعام 1995 شاركت في أول أفلامها المصرية في فيلم “الطريق إلى إيلات” والذي كان مدخلا واسعا لمعرفة الجمهور المصري بها.

غابت مادلين بعد ذلك لفترة عن الدراما المصرية قبل أن تعود بقوة عام 2000 في مسلسلين هما الأقوى لها ..أولها مسلسل “زيزينيا” الجزء الثاني ومسلسل “وجه القمر.. وأبرز المسلسلان تألقها في الدراما المصرية.

كما قدمت مادلين طبر، مسلسل “الظاهر” مع النجم محمد فؤاد وهو آخر مسلسلاتها، والذي عرض مؤخرا على قناة الحياة. من بطولة رغدة وحسن يوسف وإنجي شرف وتامر عبدالمنعم وإخراج ياسر زايد.

ترأست مادلين طبر لجان تحكيم في عدد من المهرجانات، وشاركت عضوة في بعض المهرجانات، وكرمت علي مجمل أعمالها وكان آخرها عام 2017/2018 في مهرجان كازابلانكا المغربي وجرش الأردني، وحصلت مؤخرا على جائزة Atm من ماسبيرو علي فيلمها التسجيلي الذي حصل علي الجائزة الاولي من مهرجان “ضفاف” بايطاليا.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 3126 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.