الخميس , 9 مايو 2024

غلق مداخل “التحرير”..وتطبيق أقصى الإجراءات لحماية المنشآت فى 28 نوفمبر

= 1185


محمد معاذ

أغلقت قوات الجيش، بالمدرعات والأسلاك الشائكة، جميع مداخل ميدان التحرير، وكوبري قصر النيل وعمر مكرم، وشارع محمد محمود، وانتشر أفراد من الجيش عند مسجد عمر مكرم..وانتشرت المدرعات بشكل كبير في المداخل الحيوية للتحرير.

يأتي هذا في إطار الاستعدادات المكثفة لمواجهة دعوات التظاهر والعنف التي أطلقتها بعض الحركات والتيارات الدينية، والتي تحث على العنف، والتصدي لقوات الشرطة والجيش بالأسلحة في 28 نوفمبر المقبل.

من جهة أخرى، عقد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، اجتماعا اليوم الأربعاء، مع كافة مساعدى الوزير وعدد من مديرى الأمن، ومديرى إدارات البحث الجنائى، وشدد الوزير خلال الاجتماع، على تفعيل أقصى إجراءات التأمين لحماية المنشآت المهمة والحيوية والمواقع والمنشآت الشرطية، ومراجعة تسليح الخدمات المعينة للتأمين بالأسلحة المناسبة لردع أية محاولات للاعتداء عليها، والتواجد الميدانى لكافة القيادات والمستويات الإشرافية لتدارك أية ملاحظات.

ومن جانبها، بدأت وحدات المنطقة المركزية العسكرية رفع درجات الاستعداد القتالي تمهيدا للتحرك والانتشار لتنفيذ مهام التأمين المكلفة بها للحفاظ علي الممتلكات العامة والخاصة بنطاق القاهرة الكبرى وبمشاركة عناصر من قوات التدخل السريع.

واستعدت عناصر المنطقة الشمالية العسكرية للتعامل مع المواقف الطارئة بالتنسيق والتعاون المشترك مع مديرية أمن الإسكندرية والمحافظات التي تدخل في نطاق المنطقة .

شاهد أيضاً

العدوان الإسرائيلي على غزة …السيسي يدعو كل الأطراف لبذل الجهد للوصول لاتفاق ينهي المأساة الانسانية

عدد المشاهدات = 3842 قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يتابع التطورات الإيجابية التي تمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.