الجمعة , 3 مايو 2024
السيد بدر بن حمد يلقي كلمة السلطنة

سلطنة عُمان الأولي خليجا وعربيا من بين الدول الأكثر أمانًا للسياحة

= 858

حياتي اليوم

وفقا لأحدث التقارير الدولية أوضح مؤشر التنافسية للسفر والسياحة لعام 2019 أن سلطنة عمان تتصدر قائمة الدول الأكثر أمانًا للسياحة. وحسب ما أعلنته قناة “سي. أن .أن – سياحة” الأمريكية فإن مؤشر التنافسية اختار 3 دول صنفت الأكثر أمانًا للسياحة وهي: سلطنة عمان وفنلندا وأيسلندا. بينما صنف المؤشر السلفادور ونيجيريا واليمن من بين الدول الأقل أمانًا.

كما كشف المؤشر أن السلطنة تقدمت 8 مراكز بين الدول التي ينصح بزيارتها خلال العام الحالي .

نتيجة لذلك تعد ‎السلطنة من أكثر الدول أماناً في المنطقة وعلي الصعيدين الخليجي والعربي ، خاصة وأنها تبوأت في تقارير سابقة المركز الأول خليجا وعربيا ،والرابع عالمياً فى قائمة دول العالم في مؤشر تدني معدلات الجريمة نتيجة ارتفاع مستويات الوعي في المجتمع العُماني. كما حصلت السلطنة على درجة صفر في وجود ممارسات للإرهاب أوانتهاك الحريات الدينية. من جانبهم يعتز الاشقاء العمانيون بدرجة الصفر الشهير في الإرهاب فهو وبحق وسام علي الصدور .

العالم يتابع نموذجًا عُمانيًا متميزا في الأمن البحري بمؤتمر دولي

من جانبها تحرص السلطنة علي اطلاع العالم علي مبادراتها وسياساتها الرائدة لتحقيق السلام والأمن في مختلف المجالات . في هذا الإطار ألقى السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية كلمة أمام مؤتمر المحيط الهندي والذي عقد نسخته الرابعة هذا العام في المالديف، برعاية الرئيس المالديفي ورئيس الوزراء السيريلانكي ومشاركة الوزراء وكبار المسؤولين والأكاديميين الذين يمثلون ٣٤ دولة من دول العالم. وقد أكد أمين عام وزارة الخارجية العمانية في كلمته أهمية سيادة القانون وانتهاج التعاون الجماعي كمفتاحين رئيسين لاستدامة الأمن في البحار.

وقد قدم السيد بدر بن حمد نموذجا عمانيا من خلال إبراز ميناء الدقم كواحد من الموانئ المطلة على المحيط الهندي ويمثل محطة للتواصل والتلاقي والتعاون بين الشرق والغرب وبين الشمال والجنوب، ومثالا للتعايش والتفاهم بين جميع الأطراف المستفيدة من خدمات هذا الميناء الحيوي. مؤكدا الرؤية الجماعية والعملية للأمن والتي تؤدي إلى بناء الثقة لينعم الجميع بالسلام والاستقرار.

أما في الجانب القانوني، فقد شدد على ضرورة احترام القانون البحري الدولي الذي أقرته الأمم المتحدة وصادقت عليه أكثر من 160 دولة واعتباره مبدأ أساسيا وليس خيارا استثنائيا.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 5840   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.