الأحد , 12 مايو 2024

سلطنة عمان تشارك بـ 24 قائدة ومرشدة كشافة في المخيم العربي بشرم الشيخ

= 845


القاهرة – حياتي اليوم

في اطار  العلاقات   المصرية – العمانية الوثيقة  في المجالات الشبابية  وصل الي مصر وفد من  مرشدات سلطنة عُمان  للمشاركة في المخيم العربي الـ 22 للمرشدات الذي تستضيفه جمعية المرشدات المصرية بمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ حتي  9 فبراير تحت شعار “استكشاف .. مغامرة .. مرح”.

وقد زار المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب معرض وفد سلطنة عُمان،  وضم صورا تجسد تاريخ السلطنة ومقوماتها السياحية والطبيعية وتنوعها الجيولوجي .وعرض جانبا من منجزات النهضة وعدد من الإصدارات الكشفية والإرشادية والسياحية.

كما  استقبل المعرض عدد من الشخصيات المصرية في مقدمتهم  رائدة بدر رئيسة الإقليم العربي للمرشدات ،واللواء محمود الثريا رئيس مدينة شرم الشيخ ،و إيمان عبدالجابر مدير عام الادارة العامة للهيئات الشبابية بوزارة الشباب ، حيث قامت المرشدات بالتعريف عن السلطنة ومنجزاتها الكشفية والإرشادية التي تحققت في ظل قيادة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان.

وتشارك المديرية العامة للكشافة والمرشدات في المخيم العربي بوفد مكون من 24 قائدة ومرشدة ،من مختلف محافظات السلطنة وذلك بهدف تعزيز العمل العربي وتوثيق أواصر الصداقة والود والإخاء بين المرشدات لتحقيق مزيد من التعاون وتعزيز ثقة فتيات الكشافة بأنفسهن وتشجيعهن على اكتشاف قدراتهن وطاقاتهن الكامنة وتنمية روح المغامرة في جو من التنافس المثمر، وتبادل الخبرات والتجارب الرائدة في مجال برامج وأنشطة المرشدات والفتيات ليصبحن مواطنات مسؤولات في مجتمعاتهن المحلية والقومية والعالمية. 

وتشارك مرشدات السلطنة بفاعلية في المخيم من خلال  حلقات العمل والجلسات الحوارية ، ومنها حلقة مبادرات الجمعية العالمية وذلك في مجال وقف العنف، وفي برنامج أنمي ثقتي وكذلك تفعيل أنشطة يوم الذكرى العالمي للمرشدات في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

حرم الرئيس السيسي وحرم جلالة السلطان

حرم سلطان عُمان تقوم بزيارة خاصة إلى مصر..في أجواء عكست التواصل الودي وعمق العلاقات الحضارية

عدد المشاهدات = 314  في أجواءٍ مميّزةٍ من التواصل الودّي والأخوي، استقبلت انتصار السيسي حرمُ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.