الأحد , 5 مايو 2024

رواية “شيطلائكية”..مفتاح الغرف المغلقة داخل المرأة

= 687


القاهرة-logo - Smallest

عن دار تشكيل للنشر والتوزيع صدرت  رواية "شيطلائكية" للكاتبة هبه عيسى ، الرواية تمثل مفتاحا لغرف مغلقة داخل المرأة بشكل عام وفي بطلة الرواية بشكل خاص ، وتلهم الرجال وتعطيهم مفاتيح كل هذه الغرف المغلقه للوصول لقلب امرأة..

تجسد الرواية البُعد الخيالي داخل المرأة ، والذي أدى بها إلى ان تكون شيطلائكية ، الرواية تتدرج بأحداث كيفية تحولها لشيطلائكية ، ليخرج القاريء منها مسلمًا بأن هناك الكثير من الشيطلائكيون والشيطلائكيات الذين يعيشون حولنا ومعنا وفي كل مكان..

 ففي هذه الرواية ستكتشف تصنيفًا جديدًا من البشر ، وستظل طوال الوقت تحكم على البشر حولك ما اذا كانوا شيطلائكيين أو لا . الرواية تحتوي على رسومات داخلية رسمتها الكاتبه بنفسها لتجسد بعض زوايا الرواية في ايقاع غير رتيب.

يذكر ان هبه عيسى فنانة تشكيلة وكاتبة ، كتبت العديد من القصص والمقالات في عدة مواقع ، تكتب وترسم عن المرأة والماورائيات ، مؤمنة بأن الثقافة ماهي إلا قلمٌ يعانق فرشاة .

من أجواء الرواية:

"كنت أترك لها الهدايا وكأنها علامات قدرية تدلها عليّ وتعينها على السير معتدلة جوار واقِعها الأعرج ، أتبوأ مقعدي عندها فأرسلت لقلبها رسلاً لتؤمن بي لكنها وكعادتها لم تكن فطنة ولا لمّاحة مغيبة دائمًا بأعين تنعسُ في الضجيج ، كانت تسير مغمضة الأعين حتى وصلت الثلاثين، بلغت سن التكوّر الأنثوي الشهي. وبلغت أنا سن النضج من الشجن . وما أشد إرتباط الشهوة بالشجن ، لتكتمل به منظومة "شين" التي قرأت عنها في كتابها".

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 8556 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.