الإثنين , 6 مايو 2024

رسالة من السلطان قابوس إلى الرئيس التونسي قايد السبسي

= 1380

Qaboos

 

 قرطاج –وكالات الانباء

بعث السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان رسالة الي الرئيس الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين. وقد قام بنقل الرسالة  يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية خلال استقبال الرئيس التونسي له بقصر قرطاج في تونس .

كما تم خلال المقابلة بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات إضافة إلى استعراض الأوضاع العربية الراهنة. وقال بيان، صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية، إن اللقاء ناقش أيضا رؤية البلدين تجاه الأوضاع في المنطقة وطرق تجاوز الأزمة الحالية. وأكد السبسي على استقرار الأوضاع في تونس، مشيرا إلي جهود الحكومة في القضاء علي الإرهاب واستعادة معدلات النمو.  ومن جانبه، قال بن علوي إن الزيارة تهدف إلى التأكيد علي عمق العلاقات الثنائية ورغبة بلاده في دعم تونس. وأضاف أن أعمال اللجنة العمانية التونسية المشتركة ستعقد قريبا، مشددا على توافق العلاقات بين البلدين.

واستقبل الحبيب الصيد الوزير الأول التونسي بقصر الحكومة بالقصبة يوسف بن علوي، وتم خلال المقابلة بحث القضايا العربية والإقليمية والدولية وخاصة في ما يتعلق بالأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق واليمن وإيجاد حلول سلمية لهذه القضايا.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 10951   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.