السبت , 27 أبريل 2024
شبح فيروس كورونا يلوح مجددا

دراسة جديدة: مكيفات الهواء تساعد على انتشار فيروس كورونا

= 1811

أشارت دراسة لعشر حالات إصابة بالفيروس التاجي كورونا من ثلاث عائلات تناولوا الطعام في نفس المطعم في جنوب الصين إلى أن مكيفات الهواء ساعدت على انتقال القطرات المحملة بالعدوى بين الطاولات، مما أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص في مكان واحد بعدوى كورونا.

ووفقا لتقرير لصحيفة “ثاوس تشاينا بوست” أكد تقرير البحث أن تدفق الهواء القوي من مكيف الهواء يمكن أن ينشر قطرات الرذاذ المحملة بالعدوى بين ثلاثة طاولات في مكان واحد.

وأكد تقرير البحث بمركز قوانغتشو للسيطرة على الأمراض والوقاية منها يجب على المطاعم زيادة المساحة بين الطاولات وتحسين التهوية للحد من خطر الإصابة.

وتقول الدراسة إن الفيروس التاجي يمكنه السفر لمسافة تصل إلى “المسافة الآمنة” الرسمية، وأوضح التقرير البحثى “من فحصنا لمسارات انتقال العدوى المحتملة خلصنا إلى أن السبب الأكثر احتمالا لانتشار المرض هو انتقال القطرات، والاستنتاج من ذلك أن كانت التهوية المكيفة هي السبب وراء انتقال القطرات كان العامل الرئيسي للعدوى هو اتجاه تدفق الهواء .

من جانب أخر حذرت وزارة الصحة الروسية، من استخدام مكيفات الهواء في الأماكن ذات الخطورة العالية لانتشار فيروس “كوفيد 19” لعملها على سهولة انتقال العدوى بين الأشخاص.

ونصحت وزارة الصحة الروسية باستخدام وسائل التهوية التقليدية، والابتعاد في الوقت الحاضر عن استخدام مكيفات الهواء.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 6893    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.