الأربعاء , 1 مايو 2024

‘العمانية للسينما’ تبحث الشراكة مع السينما المصرية

= 5966

مي مجدي

أثناء زيارة من قبل وفد من الجمعية العمانية للسينما لعدد من الجهات المختصة بصناعة السينما في مصر، التقى الوفد بعدد من الشخصيات العاملة بالمجال السينمائي، منها رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي عبد الفتاح الجبالي، ورئيسة أكاديمية الفنون الأستاذة الدكتورة غادة جبارة، ورئيس نادي نقابة المهن التمثيلية الفنان الدكتور أشرف زكي، ومستشار وزارة الثقافة لشؤون السينما الدكتور خالد عبد الجليل وعميد معهد السينما الدكتور محسن التوني، ومن أهم ما تهدف إليه الزيارة، تعزيز التعاون السينمائي بين سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية.

تم التعريف بالتجربة السينمائية في سلطنة عمان وبحث أطر التعاون السينمائي وكيفية الاستفادة من التجارب السينمائية بمصر والتي تعتبر إحدى التجارب الرائدة في صناعة السينما حول العالم ولها العديد من الإسهامات في الارتقاء بالأعمال السينمائية. من قبل كلا من ممثل الجمعية العمانية للسينما المخرج محمد بن عبدالله العجمي أمين سر الجمعية العمانية للسينما، والدكتورة جنان مهدي آل عيسى، عضوة مجلس الإدارة، بالإضافة إلى المخرجين جميل اليعقوبي وصلاح الحضرمي.

قال مخرج أفلام قصيرة بسلطنة عمان وعضو الجمعية العمانية للسينما، جميل اليعقوبي، إنَّ الملتقى الصحفي المصري العماني الذي عقد في القاهرة ترسيخًا للعلاقات المصرية العمانية الطيبة في الإعلام وجميع المجالات المختلفة.

وأضاف على هامش الملتقى الصحفي المصري العماني: العمانيون تعلموا على أيدي معلمين مصريين منذ بداية النهضة العمانية التي قادها السلطان الراحل قابوس، وفي الفترة الأخيرة أصبحت العلاقات مع الصحفيين والكتاب والمخرجين والفنانين المصريين والسينما، قوية وازداد اهتمام العمانيين بالتعاون مع المخرجين والمصورين والسيناريست في مصر.

وتابع: شاركنا في الملتقى من خلال مشاركة الجمعية العمانية للسينما مع جمعية الصحفيين العمانية، لعرض الأفلام القصيرة ومن ضمنها فيلم “عمان من السماء” و”مدرسة الإصلاح” إخراج جميل اليعقوبي، والذي يتحدث عن العمانيين الذين تغربوا من عمان للعمل وتعلموا في الخارج، وعندما عادوا إلى عمان طبقوا ما تعلموه، وتحدث عن الفترة التي توفي خلالها الرئيس جمال عبد الناصر، وتأثر الشعب العماني بوفاته، علاوة على فيلم “الزيج” للمخرج صلاح الحضرمي. أشار أيضا إلى أنه استفاد من خلال اللقاءات مع نقابة الصحفيين المصرية وسفير سلطنة عمان والصحفيين المصريين. وتابع: وشاركنا في الملتقى العربي الخامس عشر للإعلام السياحي، وتربطنا علاقات قوية مع المصريين وهي تاريخية.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 2563 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.