الثلاثاء , 14 مايو 2024
فاطمة النبهانية

العمانية فاطمة النبهانية تشارك في البطولة الدولية النسائية للتنس بالقاهرة

= 2333

القاهرة – حياتي اليوم

تشارك نجمة التنس العمانية العالمية فاطمة بنت طالب النبهانية في البطولة الدولية النسائية بالقاهرة التي تستمر إلى 10 سبتمبر الجاري، وقد تم تصنيفها في هذه البطولة ثانية على المستوى الفردي فيما صنفت أولى على المستوى الزوجي.

وأنهت فاطمة النبهانية تحضيراتها للبطولة بعد المشاركات الإيجابية في بطولات دولية متتالية، وحازت على البطولة فى فئتي الفردي و الزوجي، واستفادت فيها من لقاء لاعبات محترفات بمستويات عالية من المهارة والخبرة.

وتتطلع إلى التتويج بلقب البطولة لإحراز مزيد من النقاط التي تعزز موقعها في التصنيف العالمي للتنس.

الفوز ببطولة جراند كناريا الدولية

و ممثلة لسلطنة عمان:تحقق الرياضية العُمانية فاطمة النبهانية بطلة التنس العالمية استحقاقات دولية جديدة متواصلة . من أحدثها توجت في اسبانيا بالمركز الأول في بطولة جراند كناريا الدولية لتنس السيدات المحترفات فئة الزوجي التي أقيمت في جزر الكناري الإسبانية، وذلك بعد أن فازت مع زميلتها الإسبانية أربيلا في المباراة الختامية على الزوجي المكون من الأرجنتينية فيكتوريا بوسيو واليابانية كنا دني .

كانت قد صعدت الي المباراة النهائية في الزوجي على لقب البطولة الدولية لتنس النساء ،لتضرب النبهانية موعدا في اللقاء الختامي على لقب فئة الزوجي .وفي منافسات الفردي حققت النبهانية المصنفة أولى في البطولة فوزا مستحقا في ربع النهائي على اللاعبة البرتغالية لتبلغ الدور نصف النهائــي في طريقها نحو منصة التتويج .

كانت نجمة التنس العُمانية قد استطاعت في وقت سابق أن تضيف إنجازا مهما للسلطنة في بطولة اليونان الدولية حيث فازتبذهبيتي فئتي الفردي والزوجي.ثم واصلت تفوقها في تايلاند من خلال فوزها بالمركز الثاني في البطولة التي تنافست فيها 64 لاعبة من مختلف دول العالم ، وأقيمت في مدينة هو هن التايلاندية ، حيث تعمل دائما علي تأكيد تألقها خلال البطولات العالمية ،نتيجة حرصها على التواجد في منصات التتويج ورفع علم السلطنة خفاقا في مختلف المحافل الدولية.

فبعد مباريات قوية واصلت تفوقها في ملاعب تايلاند, وتأهلت إلى الدور النصف نهائي في فئة الزوجي .وكانت لها بصمة واضحة في التعامل مع مباراة ربع نهائي الزوجي حينما أقصت المصنفتين الأول في البطولة وهما هريت دارت من بريطانيا وزميلتها الجنوب أفريقية شانتيل, وجاءت نتيجة الأشواط 6/4 ،5/7 والحسم في الشوط الثالث بنتيجة 12/10في مباراة ماراثونية .

تؤكد فاطمة النبهانية إن الوصول لمنصات التتويج في البطولات ليس بالأمر السهل ويتطلب عملا وتحضيرا على المستوى الفني والبدني والذهني . وأنا سعيدة جدا أن اري علم السلطنة وهو يرفرف عاليا مع أعلام الدول المتوجة في البطولات وهذا بحد ذاته مدعاة للفخر، وسأواصل العمل من أجل تحسين التصنيف الدولي والارتقاء بالمستوى الفني ولكسب المزيد من الجوائز.

شاهد أيضاً

حرم الرئيس السيسي وحرم جلالة السلطان

حرم سلطان عُمان تقوم بزيارة خاصة إلى مصر..في أجواء عكست التواصل الودي وعمق العلاقات الحضارية

عدد المشاهدات = 2281  في أجواءٍ مميّزةٍ من التواصل الودّي والأخوي، استقبلت انتصار السيسي حرمُ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.