الإثنين , 29 أبريل 2024

العربى: وداعا للعذاب في المصالح الحكومية..!

= 796


القاهرة – حياتي اليوم

أعلن وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي، أنه سيتم خلال شهرين صدور كتاب دليل الخدمات الحكومية يتضمن أهم 500 خدمة يحصل عليها المواطن من مختلف الجهات الحكومية.

وأوضح، خلال مشاركته في صالون "المسلماني الثقافي"، أنه تم تجميع تلك الخدمات في دليل إرشادي للمواطن يتعرف من خلاله على الإجراءات والأوراق المطلوبة ومدة توقيت الخدمة التي يريدها.

وقال العربي: إنه سيتم ميكنة جميع الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، بنهاية العام الجاري، وذلك بعد الإعداد الإلكتروني لبيانات المواطنين والمنشآت كاملة على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه سيتم نشر الدليل على نطاق واسع سواء ورقيا أو إلكترونيا، بحيث يتم التعرف على أكثر الخدمات التي يحتاجها المواطنين لسرعة التعامل معها رقميا.."قائلا: مفيش عذاب تاني في مكاتب الحكومة مع الانتهاء من هذه المنظومة".

وقال وزير التخطيط: " الآن أقوم بإمضاء "البوسطة" بالموبايل.. نسعى للتحول إلى عالم رقمى فى وقت قريب".

وأكد العربي أنه تم ربط قواعد البيانات بين الوزارات بصورة مؤمنة وجارى إنهاء المراحل الأخيرة منها، ليتم التوسع فى خدمات الحكومة الإلكترونية للمواطنين، وذلك عبر الوسائل المختلفة من الموبايل أو البوابة الحكومية أو مراكز خدمات المواطنين المجمعة والمتطور تكنولوجيا.

وأضاف العربي: أن الوزارة تعمل على هذه الخطوة بالتعاون مع جميع الجهات والأجهزة الخدمية، وأنَّها واحدة من أهم أهداف استراتيجية التنمية المستدامة التي أعدتها مصر حتى 2030.

ولفت العربي، خلال مشاركته في الصالون الثقافى للإعلامى احمد المسلماني، إلى أنه سيتم إجراء تعداد السكان والمنشآت العامة باستخدام أجهزة التابلت فيه لأول مرة لجمع البيانات، وستظهر النتائج بعد 8 أسابيع فقط.

وأضاف أن أن عملية حصر التعداد والإعلان عن النتائج كانت تستغرق عامين، لافتا أن تعداد عام 2006 تم الإعلان عنه عام 2008.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 659 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.