الخميس , 2 مايو 2024

الصحافة..القانون الحائر بين الرئاسة والبرلمان والحكومة!

= 917


نورا حسن

مايزال إصدار قانون الصحافة الموحد متعثرا رغم انتهاء اللجنة المختصة من إعداده منذ شهور طويلة، وفي هذا السياق قال الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، وعضو اللجنة الوطنية لإعداد التشريعات الصحفية والإعلامية، صلاح عيسى، إن الحكومة «زعلانة» من قانون الصحافة الذي أعدته اللجنة.

وأشار عيسى في تصريحات إعلامية ، إلى أن اللجنة طلبت من الحكومة رؤية المشروع المقترح من ناحيتها، إلا أن "الحكومة" لا تمتلك أي مشروعات للقانون.

وأعرب «عيسى» ، عن مخاوفه التي وصفها بـ«المشروعة»، من أن يكون هناك جناح في الحكومة قلق من «المنزع الليبرالي» الذي تمت على أساسه صياغة القانون.

وأوضح، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على قيام اللجنة الوطنية لإعداد التشريعات الصحفية، لمشروع قانون الصحافة والإعلام الموحد، لكنه لم يوافق بعد على التفاصيل.

من جانبه، قال نقيب الصحفيين السابق، وعضو اللجنة الوطنية لإعداد التشريعات الصحفية والإعلامية ضياء رشوان، إن مشروع القانون الموحد للصحافة والإعلام، لم يكن بعيداً في أي لحظة عن أعين الدولة، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف «رشوان»، أن اللجنة الوطنية لإعداد التشريعات الصحفية والإعلامية، قامت برفع 3 تقارير لرئيس الجمهورية بما فيه مسودتين للمشروع.

وأشار إلى أن مشروع القانون الحالي للصحافة والإعلام، هو بمثابة نتاج لقاءات جمعت بين الجماعة الصحفية ومختلف الجهات المعنية بالأمر.

وأوضح «ضياء»، أن المستشار أحمد الزند، وزير العدل، أبلغ اللجنة بتوقيع الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشروع القانون بعد الانتهاء منه.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 12057 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.